Sep 02, 2019 21:44 Asia/Tehran [Updated: Sep 02, 2019 22:00 Asia/Tehran]
  • ظريف: الخطوة الثالثة لتقليص الإلتزامات النووية ستتقدم وفق المخطط

قال وزير الخارجية الإيراني إن الخطوة الثالثة لتقليص الإلتزامات النووية الإيرانية ستتقدم وفق المخطط، مؤكدًا: إذا لم ينفّذ الأوروبيون إلتزاماتهم فإن الخطوة الثالثة ستُنفّذ.

إيران برس- آسيا والباسيفيك: وصرّح محمد جواد ظريف اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سرغي لافروف، بالعاصمة الروسية موسكو: ما يتابعه الرئيس الفرنسي مع شركاءه الأمريكيين شأن يتعلق بفرنسا والإتحاد الأوروبي وما يهمّ إيران هو تنفيذ الإلتزامات النووية الأوروبية.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن لدى إيران وروسيا وجهات نظر متقاربة حول أمن الخليج الفارسي وقال: من المؤسف أن التواجد الأمريكي في الخليج الفارسي زاد التوترات بالمنطقة.

كما أشار ظريف إلى الجهود التي تبذلها إيران بالتعاون مع روسيا وتركيا لإرساء الأمن في سوريا وقال: الحضور الأمريكي في سوريا غير مشروع ومدمر وإنتهاك للسيادة السورية وهذا الحضور تسبب بظهور قدر من الخلافات القومية الطويلة المدى.

ومن جهته، إعتبر وزير الخارجية الروسي أن تقليص إيران لإلتزاماتها النووية جاء ردًا على الإنسحاب الأحادي الأمريكي من الإتفاق النووي وقال: يزعم الأمريكييون رغم إنسحابهم من الإتفاق النووي أن على إيران الإلتزام به ولكن هذا الأمر ليس بالصحيح من وجهة نظر روسيا.

22

كلمات دليلية

تعليقات