May 29, 2021 10:25 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • بينيت ولابيد يتفقان على تشكيل ائتلاف حكومي إسرائيلي خلال 10 أيام

أفادت وسائل إعلام عبرية مساء أمس الجمعة، أن هناك احتمالية كبيرة بأن يتم تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة بالاتفاق بين ’يائير لابيد‘ و’نقتالي بينيت‘.

إيران برس _الشرق الأوسط : ووفقاً للقناة الـ12 العبرية، وافق رئيس حزب ’’يمينا‘‘ نفتالي بينيت على تشكيل حكومة تغيير مع يائير لابيد رئيس الحزب المسمى بـ “هناك مستقبل” (ياش عتيد) على أن يتم التنصيب في غضون 10 أيام.

وأضافت القناة، أن بينيت سيتولى رئاسة الوزراء حتى سبتمبر 2023، وسيحل لابيد مكانه حتى نوفمبر 2025.

جاء ذلك بعد هجوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على بينيت يوم الجمعة، واتهمه برفض حكومة يمينية والسعي بدلاً من ذلك إلى أن يصبح رئيس وزراء ’’حكومة اليسار‘‘.

وتعليقاً على الأنباء التي تتحدث عن توافق مبدئي بين يائير لابيد ونفتالي بينيت حول تشكيل الحكومة القادمة، قال نتنياهو، ’’إنها عملية احتيال لا يمكن تصورها، إنها انتهاك صارخ لجميع وعود نفتالي بينيت التي قطعها على نفسه قبل أسابيع‘‘.

وفي حال تنفيذ الاتفاق بين قادة الحزبين ’’يمينا‘‘ و ’’ياش عتيد‘‘، فإن نتنياهو سيغادر ساحة السلطة السياسية للكيان الصهيوني.

ويكافح نتنياهو للتشبث بالمنصب بعد 4 انتخابات غير حاسمة منذ 2019، خاصة أنه يتابع قضائيا منذ أشهر في ملفات فساد.

ونتنياهو أطول رؤساء وزراء إسرائيل حكما بنحو 15 عاما. وبدأت في 24 مايو/أيار الماضي محاكمته بتهم خيانة الأمانة والاحتيال والرشوة في 3 قضايا فساد.

33/ 66

اقرأ المزيد

نتنياهو في موقع دبلوماسي متزعزع

بعد فشل نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يكلف يائير لبيد بتشكيل الحكومة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية