Mar 12, 2022 15:43 Asia/Tehran [Updated: Aug 16, 2022 14:40 Asia/Tehran]
  • خطيب زاده: النظام الدولي في طور التغيير

وفي إشارة إلى الحرب الروسية الأوكرانية ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن النظام الدولي في طور التغيير والتقشير.

إيران برس - إيران: وقدمت روسيا ضمانات أمنية للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) في الأشهر الأخيرة، محذرة من توسع الناتو في أوروبا الشرقية.

بالتزامن مع طلبات أوكرانيا المتكررة للانضمام إلى الناتو وتلقي مساعدات بملايين الدولارات من الغرب ، بدأت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويستمر الصراع في أوكرانيا ودخل الصراع اليوم  السبت يومه السابع عشر.

وأضاف سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، في المؤتمر السنوي الخامس عشر للطلاب والأساتذة الإيرانيين في الخارج الذي عقد في مدينة مشهد المقدسة يوم السبت، أن الحرب الحالية في أوكرانيا كانت جاهزة على مدى العقود الثلاثة الماضية، لكن إطلاق النار كان قد بدأ للتو.

وأوضح خطيب زاده أن سياسة إيران تجاه الحرب الروسية الأوكرانية مستقلة وقائمة على السياسة الخارجية ، مضيفًا أن إيران تعارض الحرب وابتلاع الولايات المتحدة وحلف الناتو للعالم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، "نحن أقوياء بما فيه الكفاية ولن نتنازل عن أي جهد لحماية المصالح الوطنية واستقلال وسلامة البلاد ، ولم نسمح لأحد بالاستغلال أو التدخل، و لسنا تابعين لاية دولة ".

وذكر خطيب زاده أن المقاومة هي أهم تعريف للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال: "نحن في مرحلة مهمة في التاريخ ولدينا دولة ذات مكانة عالية وقوة وقدرة ، لكن الغرب يسعى لأن لاتعرف إيران والإيرانيون أنفسهم حسنًا وهم يسعون لتقليل ثرواتنا ونخبنا.

44

إقرأ المزيد 

خطيب زاده: الوقفة المعلنة في مفاوضات فيينا تمهد الارضية لحل القضايا المتبقية

خطيب زاده: قرار مجلس الأمن بشأن اليمن له عواقب سلبية على مسار السلام

خطيب زاده: إيران لن تنتظر الولايات المتحدة إلى الأبد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية