Oct 08, 2020 08:09 Asia/Tehran [Updated: Dec 24, 2020 19:13 Asia/Tehran]
  •  خطاب أمريكا حول حقوق الإنسان مزحة التاريخ المرة

انتقد مندوب إيران في اللجنة الثالثة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، محمد زارعيان، الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد الشعب الإيراني، معتبرا أن خطاب أمريكا وحلفائها حول حقوق الإنسان، مزحة التاريخ المرة.

إيران برس - إيران: وخلال مشاركته أمس الأربعاء في اجتماع اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتبر المندوب الإيراني إصرار أمريكا على استمرار أو تشديد سياساتها في الحظر اللاشرعي ضد إيران، بأنه غير أخلاقي ومخالف للقانون الدولي، قائلاً إن هذه السياسة جعلت حياة العديد من الذين يكافحون فيروس كورونا حول العالم، عرضة للخطر.

وأشار زارعيان إلى أنه رغم المزاعم الأمريكية، تتأثر السلع والخدمات الإنسانية المصدرة إلى إيران بالحظر القاسي، معتبرا أن المؤسسات المالية تخشى من الإجراءات العقابية الأمريكية ولهذا السبب فان القنوات المالية التي تم إنشائها لتسهيل تجارة السلع الإنسانية لم تسفر عن اي نتيجة ملموسة.

ونوه الدبلوماسي الإيراني إلى صمت حلفاء واشنطن تجاه جريمة الحكومة الأمريكية الإرهابية في اغتيال القائد السابق لقوة القدس التابعة للحرس الثوري، الفريق الشهيد قاسم سليماني، قائلا إنهم لا يعتبرون عملية الاغتيال الممنهجة لقائد قوة القدس بالحرس الثوري بأنها انتهاك لحقوق الإنسان.

وأكد زارعيان على التزام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالتعاون المتوازن وغير المسيس مع آليات الأمم المتحدة، معتبرا أنه يجب تعزيز آليات مثل المراجعة الدورية الشاملة، كسبيل لحل قابل للتطبيق والآلية الوحيدة التي تهتم بأوضاع حقوق الإنسان في جميع الدول الأعضاء بصورة متساوية وفي مستوى واحد.

33/ 66

اقرأ المزيد

الخارجية الإيرانية ترد على ادعاءات ترامب في الأمم المتحدة

إيران توجه رسالتين إلى الأمم المتحدة ورئيس مجلس أمنها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية