Jun 22, 2020 14:01 Asia/Tehran [Updated: Jul 07, 2020 21:01 Asia/Tehran]

قال وزيرالداخلية الايراني ، عبد الرضا رحماني فضلي ، اليوم الاثنين ،خلال اجتماعه  مع وزير خارجية افغانستان بالوكالة ، حنيف اتمر، ان وثيقة التعاون الشامل من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين ايران وافغانستان. 

ايران برس - ايران : واضاف وزير الداخلية الايراني ، انه ناقش مع وزير الخارجية الافغاني بالوكالة خلال اللقاء قضايا مهمة جدا لتنمية علاقات التعاون بين البلدين في جميع المجالات ؛ واعلن عن قرب الانتهاء من تنظيم والتوقيع على الوثيقة بين البلدين.
وتابع عبد الرضا رحماني فضلي ، تطرقنا خلال اللقاء الى موضوع الرعايا الافغان في ايران ؛ مبينا ان وزير خارجية افغانستان بالوكالة ، اعرب عن شكره وتقديره للجمهورية الاسلامية لاستضافتها ملايين الافغان خلال اربعين عاما وهناك جهود تهدف الى ازالة العقبات في الحدود المشتركة وتسهيل المرور القانوني فيها.
من جانبه ،اعرب وزير الخارجية الافغاني بالوكالة ، محمد حنيف اتمر، عن شكره وتقديره للجمهورية الاسلامية لاستضافتها الملايين من مواطني افغانستان على اراضيها، قائلاً ان الجانبين تطرقا الى القلق المشترك بينهما وتقرر ازالة الموانع بالاعتماد على العلاقات الاخوية بين البلدين.
واكد وزير الخارجية الافغاني بالوكالة، على تنمية العلاقات القوية أصلًا بين ايران وافغانستان وذلك بعد التوقيع على وثيقة التعاون الشامل التي سيتم الانتهاء من إعدادها في غضون 3 أشهر كحد اقصى وستمهد الطريق لتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات .
كما بحث الجانبان السبل الكفيلة بالانعاش الاقتصادي في المناطق الحدودية المشتركة معلنين استعدادهما لتقديم الحوافز للمستثمرين من البلدين في هذا المجال.

88

إقرأ المزيد

وزيرالخارجية الأفغانية بالوكالة يلتقي شمخاني

إعداد وثيقة التعاون الإيراني الأفغانستاني خلال الأشهر الثلاثة القادمة

روحاني: إيران تقف الى جانب الحكومة والشعب في أفغانستان

كلمات دليلية

تعليقات