Jun 21, 2020 17:45 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  •  إعداد وثيقة التعاون الإيراني الأفغانستاني خلال الأشهر الثلاثة القادمة

استقبل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد وزير خارجية افغانستان بالوكالة ، حنيف اتمر؛وتم الإعلان عن، انتهاء من إعداد وثيقة التعاون الشامل بين ايران وأفغانستان؛ في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة على أقصى تقدير.

ايران برس - إيران: استقبل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد وزير خارجية افغانستان بالوكالة ، حنيف اتمر؛وتم الإعلان عن، انتهاء من إعداد وثيقة التعاون الشامل بين ايران وأفغانستان؛ في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة على أقصى تقدير.

وكان وزير الخارجية الافغاني بالوكالة قد وصل طهران، أمس السبت، على رأس وفد سياسي وأمني واقتصادي رفيع المستوى لاجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وبحث الجانبان في هذه المحادثات التي جرت في اطار 3 جولات أحدث التطورات في العلاقات الثنائية ومنها التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والثقافية والحدودية والرعايا واللاجئين والنقل وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكانت وثيقة التعاون الشامل بين البلدين من ضمن محاور المحادثات بين الجانبين والتي تقرر الانتهاء من إعدادها في غضون 3 أشهر كحد اقصى.
وسيقوم الوفد الافغاني رفيع المستوى اليوم وغدا في اطار 8 لجان بدراسة ومتابعة التوافقات الحاصلة بين وزيري خارجية البلدين.
 
44/88
 
إقرأ المزيد

روحاني: إيران تقف الى جانب الحكومة والشعب في أفغانستان

إيران تندد بالهجوم الإرهابي على مسجد في أفغانستان

ممثل ظريف يجري مباحثات هاتفية مع الممثل الجديد للأمم المتحدة في أفغانستان

 

كلمات دليلية

تعليقات