Oct 24, 2021 21:22 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • يحيى السريع يكشف نتائج عملية ” ربيع النصر” في جنوب اليمن

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع ، اليوم الأحد، عن نتائج عملية ” ربيع النصر ” في محافظتي شبوة ومأرب والتي انتهت بتحرير مساحة تقدر بأكثر من 3200 كم مربع، كما كشف العميد سريع عن دور سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية في تنفيذ العملية.

 

إيران برس -الشرق الأوسط :  وقال العميد يحيى سريع، فى مؤتمر صحفى ان العملية أسفرت عن مقتل واصابة وأسر 1840 منهم 550 قتلى و 1200مصابون و90 اسيراً..  ومن بين القتلى قيادات مما يسمى داعش والقاعدة والتي كانت تتخذ من العبدية وكراً من اوكارها وهناك تتلقى الدعم والاسناد من قبل تحالف العدوان وقيادات المرتزقة في محافظة مارب.
واضاف أن العملية أدت إلى اعطاب واحراق وتدمير ما يقارب مئة وستين آلية ومدرعة وعربة وناقلة جند إضافة الى تدمير مئة وثمانين قطعة أسلحة، وأضاف ان القوات اليمنية نجحت في تدمير خمسة مخازن أسلحة واسقاط اربع طائرات استطلاعية منها سي اتش فور، بالإضافة لاغتنام عشرات المدرعات والآليات. 
 
ولفت المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية،  الى أن الخسائر الكبيرة في صفوف المرتزقة تفرض على القوات المسلحة أن تدعو المرتزقة الى التوقف عن القتال في صفوف تحالف العدوان السعودي.
 
وأشاد العميد يحيى سريع، بمواقف قبائل اليمن ودورها في المعركة ضد العدوان السعودي معتبرا دورها مشرفا وتاريخيا وسيظل حاضراً في الذاكرة الشعبية جيلاً بعد جيل، وجدد التأكيد على أن معركة الشعب اليمني الحقيقية هي معركة التحرر والاستقلال الكامل والشامل.
فيما حذر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، قيادات مرتزقة العدوان في مأرب من الاستمرار في العمالة واكدت انها بصدد تنفيذ خطوات مهمة في الفترة المقبلة.
88 / 77

إقرأ المزيد

السفير اليمني لدى طهران: الحشود المليونية للیمینین أثبت إحباط مؤامرات الأعداء

اليمن .. تحرير منطقة نجا الإستراتيجية جنوب مأرب

عشرات القتلى والجرحى من القوات السعودية عملية للقوات اليمنية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية