Aug 13, 2020 20:19 Asia/Tehran [Updated: Sep 28, 2020 22:34 Asia/Tehran]
  • الفصائل الفلسطينية تدين التطبيع الاماراتي مع الكيان الصهيوني

أثار إعلان دولة الامارات التطبيع العلني لعلاقاتها مع الكيان الصهيوني اليوم الخميس موجة من الإدانة والغضب العارم لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

ايران برس - الشرق الاوسط: وقالت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين أنها تشجب بشدة هذا الاتفاق الذي أعلن عنه بين الإمارات والكيان الصهيوني.

وأضافت الحركة بأن "التطبيع استسلام وخنوع ولن يغير من حقائق الصراع بل سيجعل الاحتلال أكثر إرهابا".

من جهته قال المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس، فوزي برهوم، إن" الاعلان مكافأة مجانية للاحتلال الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني".

كما اعتبرت حماس الاتفاق بين الإمارات والاحتلال طعنة للقضية الفلسطينية ولكل الاتفاقات العربية.

وكان محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي قد أعلن في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، أن الإمارات والكيان الصهيوني اتفقا على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية.

‏واضاف: "في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية".

من جهته، أعلن الرئيس الامريكي دونالد ‏ترامب في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر"، الاتفاق بين رئيس وزراء الکیان الصهیونی وولي عهد أبو ظبي على تطبيع كامل للعلاقات.

كما عقّبت لجان المقاومة الشعبية على الاتفاق، وقالت: "الاتفاق الذي أعلن عنه بين الاحتلال والإمارات يكشف حجم المؤامرة على  شعبنا وقضيتنا ونعتبره طعنة غادرة ومسمومة في ظهر الأمة وتاريخها".

هذا وقالت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، "إن إسرائيل تلقت جائزة من الإمارات عبر تطبيع العلاقات معها من خلال مفاوضات سرية".

77/ 33

اقرأ المزيد

ترامب يعلن التطبيع العلني بين الامارات والكيان الصهيوني

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحذر من دور الإمارات في التطبيع مع الإحتلال

كلمات دليلية

تعليقات