Feb 08, 2021 07:51 Asia/Tehran [Updated: Apr 10, 2021 14:37 Asia/Tehran]
  • إيران وروسيا تربطهما مختلف القواسم المشتركة

أعلن رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران أنه ينبغي أن تتطور العلاقات الثنائية بين إيران وروسيا لتواكب مستوى المشاركة الراسخة والمستمرة، قائلًا إنّ البلدين تربطهما مختلف القواسم المشتركة في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية والدولية.

إيران برس - إيران:  وخلال تصريحات أدلى بها في أول جولته الخارجية وفي قاعة الاحتفالات بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في موسكو أمام مديري المؤسسات الإيرانية، قال “محمد باقر قاليباف” أمس الأحد إن إيران وروسيا لديهما وجهات نظر مشتركة حول مختلف القضايا الدولية مما تمهمد الطريق لتوسيع المزيد من العلاقات الثنائية.

وفي إشارة إلى الأهمية التي تحظى بها العلاقات الروسية الإيرانية واستمرار مسار توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، قال قاليباف إنّه مع التركيز على الأواصر المشتركة يمكن التغلب على نقاط الضعف في علاقات البلدين.

وتوقف عند تأكيد سماحة قائد الثورة الإسلامية على ضرورة تنمية وتوطيد العلاقات الثنائية بين إيران وروسيا وتوسيع مساحات التعاون الثنائي، مستطردا بالقول إنّ بناء الثقة وطمأنة الروس بأن العلاقات بين طهران وموسكو لن تتأثر بالتطورات التي شهدها العالم، تعتبر من أهم أهداف الزيارة إلى روسيا.

وأضاف قاليباف قائلا: إننا اليوم نمر بحرب اقتصادية وعلى هذا فإن مسؤولية كل مسؤول إيراني في أي مكانة كان هي بذل الجهود لتذليل مشاكل الشعب.

يذكر أن قاليباف وفي أول زيارته الخارجية وبدعوة رسمية من نظيره الروسي “فياتشيسلاف فولودين” وصل أمس الأحد إلى موسكو.

66/ 33

اقرأ المزيد

قاليباف يصل موسكو حاملًا معه رسالة هامة 

استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وإيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية