Feb 07, 2021 21:02 Asia/Tehran [Updated: Feb 07, 2021 22:03 Asia/Tehran]
  • قاليباف يصل موسكو حاملًا معه رسالة هامة 

وصل رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران، محمد باقر قاليباف، إلى موسكو اليوم الأحد على راس وفد برلماني رفيع بدعوة رسمية من رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، حاملًا معه رسالة هامة حول العلاقات الاستراتيجية مع روسيا.

إيران برس - إيران: وبالإضافة إلى تسليم رسالة سماحة قائد الثورة الاسلامية إلى الحكومة الروسية، سیقوم ’’محمد باقر قاليباف‘‘ خلال زيارته إلى موسكو بعقد لقاءات مع رئيسي مجلس الدوما (النواب) ومجلس الاتحاد (الشيوخ) ومسؤولين اقتصاديين وتجاريين وساسة وقادة أمنيين روس لتبادل وجهات النظر وبحث سبل توسيع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران قبيل توجهه الى روسيا، إن سماحة قائد الثورة الاسلامية يؤكد باستمرار على العلاقات الاستراتيجية مع روسيا وهو ما دفعني إلى القيام بهذه الزيارة التي تُعدّ الزيارة الأولى لي إلى الخارج بدعوة رسمية عقب تسلمي منصب رئاسة مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان).
وأعرب قاليباف عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين طهران وموسكو ووصفها بالطيبة والجيدة للغاية لا سيما على الصعد الاقتصادية والسياسية والدفاعية والأمنية والتقنية والعلمية والأكاديمية.
22/88

إقرأ المزيد

استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وإيران

القنصل العام الإيراني في أستراخان الروسية: علاقاتنا السياسية مع روسيا في أعلى المستويات

خطيب زاده: روسيا الشريكة الرئيسية لإيران في المجالات الدفاعية والعسكرية

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية