Jul 23, 2022 11:36 Asia/Tehran [Updated: Aug 21, 2022 15:18 Asia/Tehran]
  • حزب أفغاني يدين جرائم القوات البريطانية في جنوب أفغانستان

كابول - إيران برس: قال زعيم حزب العدالة والتنمية في أفغانستان إن قتل الأناس العاديين والمدنيين من قبل أي دولة كانت مرفوض ويعتبر جريمة ضد البشرية.

وأوضح السيد جواد حسيني زعيم حزب العدالة والتنمية الأفغاني في حوار حصري مع وكالة إيران برس للأنباء إن قتل 54 مدنيًا بينهم مراهقون على يد القوات البريطانية الخاصة أثناء مهمتها التي امتدت 6 أشهر في جنوب أفغانستان جريمة مكشوفة وضد البشرية.

وأضاف: تبين هذه الجريمة أن هناك احتمالية بأن الكثير من الجرائم قد ارتكبت ضد الشعب الأفغاني أثناء السنوات العشرين التي تواجدت فيها القوات الأجنبية على الأراضي الأفغانية ولكنها مع الأسف بقيت طي الكتمان.

وأضاف: فيما يتعلق بالأسباب التي دفعت القوات الأجنبية بارتكاب الجرائم في أفغانستان يمكن القول إن الحكومة الأفغانية آنذاك والمنظمات الدولية لم تكن تراقب عمل هذه القوات.

وطالب الحكومة الأفغانية بمتابعة ملف ضحايا الجرائم التي ترتكبها القوات الأجنبية في أفغانستان عند المحافل الدولية وقال: يجب على الدولة التي ارتكبت جرائم في أفغانستان تحمل المسؤولية عن ذلك وهناك حاجة إلى تدخل طرف محايد في هذا الأمر لأنه إذا اختار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الصمت عن مثل هذه الجرائم فسترتكب جرائم أخرى مماثلة.

22

إقرأ المزيد 

الأمم المتحدة تنتقد حل لجنة حقوق الإنسان في أفغانستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية