Mar 01, 2022 08:08 Asia/Tehran [Updated: Jun 29, 2022 22:14 Asia/Tehran]
  • رئيسي يؤكد على ضرورة وحدة الدول الإسلامية في مواجهة تصرفات الكيان الصهيوني

أشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلى أن عداء المتغطرسين لشعوب المنطقة لم يتراجع، وأكد على ضرورة وحدة الدول الإسلامية والمسلمين لمواجهة تصرفات الكيان الصهيوني.

إيران برس - إيران: وأحيى الرئيس الإيراني ، سيد إبراهيم رئيسي، خلال لقائه برئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك في طهران ، ذكرى شهداء الحرب ضد الإرهاب ، بمن فيهم الشهيد قاسم سليماني مشيرا إلى المقاومة لامثيلة لها للشعب السوري أمام الجماعات الإرهابية وأكد على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي وسيادة سوريا.

وأضاف رئيسي أن الولايات المتحدة تسعى إلى استمرار المشاكل الأمنية والاقتصادية التي خلقتها لسوريا بطريقة أخرى.

كما أكد رئيس الجمهورية على تعميق العلاقات الثنائية بين إيران وسوريا في جميع الأصعدة وقال: إن التحالف بين البلدين لا ينفصل.
وفي إشارة إلى أهمية التعاون الاقتصادي بين إيران وسوريا ، قال الرئيس رئيسي إنه يجب إزالة العقبات القائمة أمام توسيع العلاقات الاقتصادية، وأخيراً تطوير العلاقات الاستراتيجية الحالية بين الجانبين.
وأبلغ علي مملوك ، رئيس مكتب الأمن القومي السوري خلال اللقاء تحيات الرئيس السوري بشار الأسد إلى الشعب والحكومة في إيران وقال "لن ننسى أبدًا دعم إيران لسوريا في مواجهة الإرهابيين"
كما أضاف اللواء مملوك: ان سوريا يقظة حيال خطوة بعض الدول العربية لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.
كما استقبل وزير الخارجية الايراني حسين اميرعبداللهيان في طهران  أمس الاثنين رئيس مكتب الامن القومي السوري اللواء علي مملوك.

وافادت الدائرة العامة للاعلام والناطقة بوزارة الخارجية الايرانية ان الوزير اميرعبداللهيان استقبل أمس الاثنين رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك واجرى معه جولة محادثات.

44

إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية