Jan 28, 2022 09:17 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • إيران تجدد دعوتها لضرورة وضع حد لقتل الشعب اليمني

أرسل كبير المستشارين لوزير الخارجية الإيراني رسالة إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، داعياً فيها الأمم المتحدة إلى القيام بعمل عاجل لوضع حد لقتل الشعب اليمني الأعزل.

إيران برس - إيران: في ظل الصمت المطبق الذي التزمته المنظمات الدولية خاصة الأمم المتحدة، يستمر تحالف العدوان السعودي الإماراتي عدوانه الغاشم على الشعب اليمني منذ ما يقرب من سبع سنوات.

وأدان كبير مساعدي الخارجية الايرانية للشؤون السياسة الخاصة “علي أصغر خاجي” في هذه الرسالة، قتل الشعب اليمني الأعزل والغارات الواسعة للتحالف المعادي للشعب اليمني على المدن والمناطق المدنية والبنى التحتية فيها.

وجاء في قسم من هذه الرسالة أن المتوقع من الأمم المتحدة وجميع المؤسسات الدولية الإنسانية الإدانة لهذه الأعمال الوحشية التي تتعارض مع الحقوق الدولية المعترف بها، داعيا إلى وضع حد عاجل لهذه الجرائم غير الإنسانية.

وأضاف خاجي في رسالته أنه من المؤكد أن فرض إجراءات الحظر والصراعات المسلحة وقتل الشعب اليمني لن تؤدي إلى حل الأزمة كما أظهرت التجربة خلال السنوات السبع الماضية.

واعتبر أن إنهاء الحصار ضد الشعب اليمني المظلوم ووقف العمليات العسكرية واحترام استقلال وسيادة الشعب اليمني بأنها الحل الوحيد لتسوية أزمته، مضيفًا بالقول إنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد كما في السابق للتعاون وبذل الجهود في هذا المجال.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت أكثر من مرة بأن الحصار وشن الهجمات العسكرية لا يشكلان حلا للأزمة اليمنية وهكذا الإجراءات ستؤدي إلى تصعيد منسوب التوتر على المستوى الإقليمي.

وسبق أن دعت إيران أكثر من مرة الأمم المتحدة باتخاذ موقف إنساني حيال استمرار العدوان الوحشي على الشعب اليمني الأعزل إلا أن هذه المنظمة تساير العدوان باالتزامها الصمت.

44/66

اقرأ المزيد

وزير خارجية اليمن: نحتفظ بحق الدفاع عن شعبنا ضد العدوان السعودي الإماراتي

الخارجية اليمنية: الجامعة العربية فقدت شرعيتها

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية