Dec 08, 2021 16:45 Asia/Tehran [Updated: May 05, 2022 07:50 Asia/Tehran]

طهران- إيران برس: وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف زيارته إلى إسطنبول بأنها فرصة مناسبة للتشاور حول تطوير العلاقات مع الدول الإسلامية والإقليمية.

وقبيل رحلته إلى تركيا اليوم الأربعاء، قال قاليباف أمام الصحفيين في مطار مهرآباد الدولي بطهران: تأتي هذه الزيارة التي تستغرف يومين بدعوة من رئيس البرلمان التركي لحضور مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وصرح قاليباف بأنه سيعقد اجتماعات مع رؤساء برلمانات الدول الإسلامية على هامش أعمال المؤتمر للتشاور حول قضية فلسطين والهجرة وتطورات أفغانستان باعتبارها مشاكل إقليمية خطيرة.

وأكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي أن تطوير العلاقات مع الدول الإسلامية والإقليمية يشكل إحدى أهم أولويات السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، واعتبر هذه الزيارة فرصة جيدة لتحقيق أهداف السياسة الخارجية للبلاد.

كما نوه قاليباف إلى أنه سيجري خلال زيارته لتركيا محادثات لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، واصفًا العلاقات الثنائية بين إيران وتركيا بـ الجيدة جدًا وقابلة للتطوير.

يُذكر أن مدينة إسطنبول ستستضیف المؤتمر السادس عشر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي خلال الفترة 10 - 9 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

22/33

اقرأ المزيد

قاليباف يؤكد على تطوير العلاقات الاقتصادية بين إيران وسوريا

قاليباف یهنی روساء البرلمانات الاسلامية بالمولد النبوي الشريف

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية