May 03, 2021 12:47 Asia/Tehran [Updated: May 03, 2021 15:05 Asia/Tehran]
  • خطيب زاده: لا علاقة بين الجولة الإقليمية لظريف ومفاوضات فيينا

قال المتحدث باسم الخارجية الإيراني إنه لا علاقة بين جولة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في منطقة الخليج الفارسي والمفاوضات في إطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا.

إيران برس - إيران : وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقد اليوم الإثنين بشكل افتراضي، أجاب سعيد خطيب زاده على سؤال وكالة إيران برس الدولية للأنباء بشأن الجولة الإقليمية لوزير الخارجية الإيراني، معتبرا أن رحلة محمد جواد ظريف إلى دول الخليج الفارسي تأتي في إطار ’’دبلوماسية رمضان‘‘ وقد تستمر في دول إسلامية أخرى.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيراني، أنه لا علاقة بين هذه الجولة الإقليمية والمفاوضات بفيينا، مشددا على أن إيران تفكر دائما بإقامة علاقات جيدة مع دول الجوار ويمكنها التفاوض معها.

وأشار خطيب زاده إلى خطة الوفد الأمريكي لزيارة منطقة الخليج الفارسي، قائلا إن ما تفعله الولايات المتحدة بناء على سياساتها مرتبط بنفسها وإيران لا تتدخل في ذلك.

ونفى خطيب زاده الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام بشأن تبادل السجناء بين إيران وأمريكا، موضحًا أن قضية السجناء كانت دائما على أجندة إيران، بغض النظر عما يطرح من قضايا ومناقشات اثناء المحادثات النووية، لكن ما يقال عن حصول اتفاق لتبادل السجناء لم يؤكد من مصادر مطلعة.

وحول الإفراج عن 7 مليارات دولار من الأصول الإيرانية، أوضح خطيب زادة انه يتعين الإفراج عن كل الأموال الايرانية المجمدة.

ونوه خطيب زاده إلى المحادثات النووي في فيينا قائلا إن النصوص بحاجة إلى التدقيق اثناء تدوينها ونحن ماضون إلى الأمام بدقة ولسنا في عجلة من أمرنا، لكننا لن نسمح بتسويف المفاوضات والمهم لدينا هو تطبيق الاتفاق النووي بحذافيره دون زيادة أو نقصان.

33

اقرأ المزيد

خطيب زادة : الشرق الأوسط يحتاج الى الحوار أكثر من أي وقت مضى

خطيب زاده : الدول المنتهكة لحقوق الشعوب ليس بوسعها الحديث عن حقوق الإنسان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية