Mar 03, 2021 18:19 Asia/Tehran [Updated: Mar 03, 2021 19:34 Asia/Tehran]
  • الخارجية: يجب محاسبة الأمريكيين على جرائمهم في اليمن بدلاً من أن يتهموا الآخرين

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية،سعيد خطيب زاده، اليوم الأربعاء إن الأمريكيين وبدلًا عن تحمل مسؤولية جرائمهم التي ارتكبوها منذ ست سنوات في اليمن، لا يمكن لهم توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الآخرين، وذلك من موقف المدعي.

إيران برس - إيران : وأشار سعيد خطيب زاده إلى مزاعم وزير الخارجية الأمريكي واتهاماته الواهية ضد إيران بتصعيد التوتر في اليمن، وأضاف: إن المعتدين وأعداء الشعب اليمني الذين ارتكبوا المجازر ضد هذا الشعب منذ ست سنوات وقد دمّروا الموارد والبنى التحتية لهذا البلد العظيم، أدركوا الآن أن استراتيجيتهم العسكرية المناهضة للإنسانية قد فشلت أمام شعب اليمن المقاوم ويريدون عبر تضليل الرأي العام تبرئة أنفسهم من مسؤولية هذه الجرائم.
وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في إشارة إلى اتخاذ الإدارة الأمريكية الجديدة للمواقف الخاطئة للإدارة السابقة في توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الآخرين وتجاهل حقائق اليمن، قائلاً: لم تتجاوز المطالبة الأمريكية بإحلال السلام في اليمن حد الكلمات، واكتفت أمريكا ببعض المناورات السياسية في هذا الصدد.
وأكد سعيد خطيب زاده على أن إيران لطالما أصرّت على عدم وجود حل عسكري للأزمة اليمنية منذ بداية الحرب على هذا البلد، وفي هذا السياق ما زالت الجمهورية الإسلامية الإيرانية تواصل استخدام كل طاقاتها لدفع جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن إلى الأمام وتدعم أي جهد يؤدي إلى إنهاء العدوان على الشعب اليمني.
ويُذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، زعم  أن حركة أنصار الله اليمنية تستخدم الأسلحة والاستخبارات والدعم الإيراني لشن هجمات ضد أهداف مدنية وبنى تحتية، وذلك في اليمن والسعودية.
22/88

إقرأ المزيد

خطيب زادة : ربط إيران بحادث أربيل مشبوه ومرفوض 

خطيب زادة: الثورة الإسلامية كانت ثمرة جهاد متواصل لنيل الاستقلال

خطيب زادة : على الأمم المتحدة ألاتستخدم"بنكا أميركيا وسيطا" لنقل حق عضوية إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية