Jul 14, 2020 13:42 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • المفاوضات الإيرانية الصينية مستمرة حول خطة التعاون الشامل

أكد وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" أن المفاوضات مستمرة بين طهران وبكين حول خطة التعاون الشامل.

ايران برس - ايران :وقال “محمد جواد ظريف” اليوم الثلاثاء إن الصينيين تقدموا قبل أشهر بمسودة خطة التعاون الشامل على أساس مسودة مقدّمة من قبل إيران، فإن البلدين يتفاوضان حول حسم أمر المسودّتين ومن ثم الوصول إلى اتفاق.

وأشار ظريف إلى أنه عندما يتم الانتهاء من نص الاتفاقية والاتفاق عليه، فستتم المصادقة عليه في الدوائر القانونية، قائلاً إنه يجب اتخاذ القرار على أساس فحوى النص ومدى الالتزامات المقطوعة.

وفيما يتعلق بإجراءات الجهاز الدبلوماسي الإيراني ومتابعاته حول العمل الأمريكي الإرهابي في اغتيال قائد قوة القدس السابق الفريق الشهيد “قاسم سليماني”، قال وزير الخارجية الإيراني إنه بعد استشهاد الفريق سليماني في الثالث من كانون الثاني/يناير 2020 بدأت وزارة الخارجية على الفور بالعمل والتخطيط لمتابعة هذا العمل الإجرامي والارهابي للنظام الأمريكي.

وأكد ظريف أن الإدارة القانونية والدولية لوزارة الخارجية والسفارة الإيرانية لدى جنيف وممثلية إيران لدى الأمم المتحدة مكلفة بمتابعة الملف، وتم اتخاذ خطوات مختلفة في كافة هذه الدوائر.

كما لفت وزير الخارجية الإيراني إلى تقرير المقررة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون حقوق الإنسان بشأن الجريمة الأمريكية في اغتيال القائد الشهيد سليماني، قائلاً إن هذا التقرير كشف النقاب عن العمل الأمريكي غيرالقانوني، كما أثبت رد الفعل الشديد للبيت الأبيض مدى قلقه من خطوات إيران.

66

اقرأ المزيد

كالامار: اغتيال الفريق سليماني كان قتلاً تعسفياً تتحمل أميركا مسؤوليته

اغتيال الشهيد سليماني مثال بارز لإرهاب الدولة

كلمات دليلية

تعليقات