Jul 11, 2020 08:58 Asia/Tehran [Updated: Jul 11, 2020 10:15 Asia/Tehran]
  • اغتيال الشهيد سليماني مثال بارز لإرهاب الدولة

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة ومندوبها الدائم أن اغتيال الفريق سليماني يعتبر مثالاً بارزا لإرهاب الدولة، مؤكداً أن هذا العمل الإجرامي يحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية الدولية.

ايران برس - ايران : جاء ذلك في رسالة وجهها “مجيد تخت روانجي” أمس الجمعة إلى الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” ورئيس مجلس الأمن الدولي، حيث أشار فيها إلى أن هذا العمل الإرهابي تم إجراؤه بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي، مشددا على أنه يعتبر مثالاً بارزاً لإرهاب الدولة وانتهاكاً صارخاً للمبادئ الرئيسية للقانون الدولي، خاصة المبادئ المنصوص علیها في ميثاق الأمم المتحدة، وعلى هذا، فإن هذا العمل يحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية الدولية.

كما شدد المسؤول الإيراني على أن هذا العمل غير المشروع والمغامر لأمريكا أثبت زيف الادعاءات الأمريكية حول مكافحة الإرهاب إذ إنه في واقع الحال، فإن أمريكا تحارب الذين هم يحاربون الإرهاب.

وأكد تخت روانجي في رسالته أن تسمية جزء من القوات المسلحة لدولة بـ “منظمة الإرهاب الخارجي” تعتبر انتهاكاً للمبادئ المعترف بها في القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة من ضمنها مبدأ المساواة في سيادة الدول، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يكون هذا الإجراء مبرراً لتهديد أو استخدام القوة ضد دول أخرى في أراضيها.

وفند المسؤول الإيراني بشكل صارم جميع الحجج الواهية التي يسوقها المسؤولون الأمريكيون لتبرير الاغتيال الآثم للفريق الشهيد قاسم سليماني مستنكراً هذه الجريمة البشعة بأشد العبارات الممكنة، معلناً أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفظ بجميع حقوقها في إطار القانون الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لممارسة حقها الذاتي في الدفاع المشروع.

وأضاف تخت روانجي أنه في الوقت نفسه، على مجلس الأمن العمل على مسؤولياته وبما أن هذه المغامرة الأمريكية العسكرية والخطيرة ستترك تداعيات على السلام والأمن الدوليين فعليه أن يدين هذا العمل الإجرامي اللاشرعي.

وأكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أن القوات المسلحة الإيرانية خاصة قوة القدس التابعة للحرس الثوري التي لطالما كانت حاضرة في الجبهة الأمامية لمكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة، عازمة على مواصلة طريق الشهيد سليماني في مكافحة المجموعات الإرهابية في المنطقة في إطار حقوق والتزامات الجمهورية الإسلامية الإيرانية حتى اجتثاثها الكامل.

66

اقرأ المزيد

تخت روانجي: على أمريكا تحمل مسؤولية قصف “سردشت” كيمياويًا

تخت روانجي یرد على المشاورات الأميركية المناهضة لإيران في مجلس الامن

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات