Jun 27, 2020 19:29 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2020 22:21 Asia/Tehran]
  • الحرس الثوري: حظر السلاح لن يؤثر على قدرات إيران الدفاعية

قال القائد العام لحرس الثورة الإسلامية إن حظر السلاح الذي يفرضه العدو على إيران لن يؤثر علي قدراتها الدفاعية، مؤكدًا أن القوة البرية للحرس حققت الاكتفاء الذاتي في جميع منظوماتها الدفاعية.

إيران برس- إيران: وعلى هامش زيارته لمعرض إنجازات منظمة الأبحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي للقوة البرية في الحرس الثوري بالعاصمة طهران اليوم السبت، اعتبر اللواء حسين سلامي أن الحظر التعسفي الذي يمارسه الأعداء ضد الثورة الإسلامية والشعب الإيراني خاصةً في المجال العسكري فرصة يجب اغتنامها، مضيفًا: كافة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والمدرعات والمدافع والهندسة والمنظومات الرادارية التي تُستخدم في المعارك البرية يتمّ إنتاجها محليًا بالاتكاء على القدرات العلمية والتقنيات المحلية.

ومع اقتراب موعد إنهاء حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران وهو يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2020 القادم، تسعى أمريكا جاهدة لتمديد الحظر الذي ينص القرار 2231 الصادر من مجلس الأمن الدولي على إلغاءه في الموعد الآنف الذكر.

وتابع اللواء سلامي أنه يمكن مشاهدة جميع التقنيات التي تستخدم حاليًا في المعارك البرية على الصعيد العالمي في منظمة جهاد الاكتفاء الذاتي التابعة للقوة البرية بالحرس الثوري.

وأعلن اللواء سلامي عن اعتزام الحرس الثوري لإزاحة الستار عن منظومات دفاعية مفاجئة في المستقبل القريب، مردفًا بالقول إن القوة البرية بالحرس وضعت المفاجآت التقنية في جدول أعمالها حتى لا تشعر بالعجز عن مسايرة التقنيات العالمية الجديدة.

وحضر اللواء سلامي اليوم حفل إزاحة الستار عن أحدث الإنجازات التي حققتها القوة البرية بالحرس الثوري في قطاعات الحرب الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمسيّرات والمدرعات.

44/22

إقرأ المزيد 

قائد في الحرس الثوري: لا نجامل احدا على حساب أمن البلاد

كلمات دليلية

تعليقات