Jun 15, 2021 09:28 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • الجيش الإسرائيلي يواصل تأهبه على الحدود مع غزة

نشر الجيش الإسرائيلي المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي بالقرب من قطاع غزة خوفا من رد فصائل المقاومة الفلسطينية في يوم اقامة مسيرة الأعلام الإسرائيلية المنوي تنفيذها اليوم الثلاثاء في القدس المحتلة.

إيران برس - الشرق الأوسط : وأعلن وزير الأمن الداخلي للعدو الإسرائيلي بارليف، أمس الأثنين جهوزية حكومته لإقامة ’’مسيرة الأعلام‘‘ الإستفزازية لليوم الثلاثاء.

كما أصدر رئيس هيئة أركان جيش العدو الإسرائيلي أوامره لقادة وحدات الجيش بالاستعداد لتجدد التصعيد مع قطاع غزة.

ودعت منظمات يمينية إسرائيلية متطرفة إلى إعادة تنظيم ’’مسيرة الأعلام‘‘ في القدس اليوم الثلاثاء 15 حزيران /يونيو، بعد إلغائها الشهر الماضي عقب قصف المقاومة الفلسطينية مدينة القدس المحتلة بالصواريخ رداً على الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة.

من جانبه اعتبر الناطق باسم حركة ’’حماس‘‘ عبد اللطيف القانوع أن ما يسمى مسيرة الأعلام المنوي تنفيذها غدا من قبل قطعان المستوطنين، بمثابة صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف القانوع: وهو ما يتطلب استنفار أهلنا في القدس والداخل المحتل، وتصديهم لقطعان المستوطنين بمختلف الوسائل والأدوات، وشعبنا معكم وخلفكم بمقاومته لإفشال مخططات الاحتلال.

وكان من المقرر تنظيم المسيرة، التي يرفع فيها الكثير من الأعلام الإسرائيلية، الشهر الماضي تزامنا مع الذكرى السنوية (بموجب التقويم العبري)، لاحتلال القدس الشرقية عام 1967؛ ولكن جرى تأجيلها إثر العدوان الإسرائيلي على غزة وفي ظل التوتر الشديد الذي كان يسود مدينة القدس الشرقية.

33/ 66

اقرأ المزيد

الشرطة الصهيونية توافق على تنظيم ما تسمى بـ‘مسيرة الأعلام’ في القدس الشريف

هنية : القدس لنا والمسجد الأقصى خط أحمر لا يمكن التخلي عنه

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية