Feb 18, 2021 08:36 Asia/Tehran [Updated: Feb 18, 2021 09:43 Asia/Tehran]
  • إيران تجدد تاكيدها على ضرورة إلغاء الحظر الأمريكي

أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أن الانتصار على فيروس كورونا يتطلب تقديم المساعدة للدول النامية والإنتاج الكافي للقاحات المضادة للفيروس المستجد وتوزيعها العادل بين جميع الشعوب وكذلك إلغاء إجراءات الحظر الأمريكي.

إيران برس - إيران: وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء تحت عنوان “التأكد من الحصول المناسب على اللقاحات المضادة لكوفيد-19”، قال “مجيد تخت روانجي” إن كورونا يمثل عدوًا مشتركًا للبشرية ويستهدفها بغض النظر عن العرق والمذهب والجنسية، وعليه فإن التحلي بروح التعاون والتضامن العملي بين جميع الشعوب في سبيل مكافحته أمر ضروري.

وأشار روانجي إلى الآمال التي عُلّقت على مكافحة فيروس كورونا من خلال التطعيم وقال: ينبغي أن تركز الجهود العالمية على الإنتاج الوفير والتوزيع العادل للقاحات المضادة لكورونا.

وانتقد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة ما جرى من تطعيم الملايين من مواطني الدول النامية فيما لم تتلق جرعات التطعيم‌ كثير من الدول النامية الموبوءة بكورونا حتى بقدر أنملة.

وأضاف تخت روانجي: لا أحد في العالم بمعزل عن كورونا حتى يصبح الجميع محصنًا أمام هذا الفيروس خاصةً أن السلالات الجديدة من الفيروس تنتشر بسرعة كبيرة.

وأكد أنه بالتوازي مع التطعيم فإنه لا بد من اتخاذ إجراءات إضافية لتقديم المساعدة للدول النامية، بما في ذلك الإلغاء الفوري للحظر الأحادي والحصار اللا إنساني المفروض على دول ومناطق مثل اليمن وقطاع غزة.

وأضاف مندوب إيران الدائم أن إيران وبسبب تجميد أرصدتها في الخارج نتيجةً لإجراءات الحظر الأمريكي غير الشرعي، لم تتمكن من تقديم المساعدة لشركات وقطاعات خاصة للتعويض عن الخسائر التي تكبدتها في ظل تفشي فيروس كورونا.

22/66

اقرأ المزيد

تخت روانجي: إيران لم تنسحب من الاتفاق النووي حتى تريد العودة إليه

تخت روانجي: أمريكا تستخدم الحظر كأداة ضغط لكسب التنازلات

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية