Feb 16, 2021 17:11 Asia/Tehran [Updated: Feb 16, 2021 17:41 Asia/Tehran]
  •  تخت روانجي: إيران لم تنسحب من الاتفاق النووي حتى تريد العودة إليه

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أن الجمهورية الإسلامية لم تنسحب من الاتفاق النووي حتى تريد العودة إليه الأن ، ويأتي تخفيض التزامات طهران تجاه هذا الاتفاق في إطار المادة 36.

إيران برس - إيران : وفي مقابلة مع القسم الفارسي في قناة يورونيوزلم تُنشر تفاصيلها بعد، تساءل مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة ‘مجيد تخت روانجي’ "كيف تتوقع من إيران التي لم تخرج من الاتفاق النووي أن تتخذ الخطوة الأولى".

وفي إشارة إلى أن تقليص التزامات إيران تجاه الاتفاق النووي يندرج في إطار المادة 36 من هذا الاتفاق، أضاف تخت روانجي أنه "وفقًا للمادة 36 ، عندما يرتكب أحد أعضاء الاتفاق النووي انتهاكًا واضحًا وخطيرًا ، تُمنح إيران الحق في أن لم توف التزاماتها بشكل كامل أو بعضها ونحن اخترنا الخيار الثاني.

في غضون ذلك ، قال سفير ومندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ‘كاظم غريب أبادي’ للصحفيين إن الرسالة التي تتعلق بوقف تنفيذ إجراءات إيران التطوعية في الاتفاق النووي اعتبارًا من 23 فبراير2021 ، سلّمت مساء الإثنين للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأضاف غريب ابادي: "من الآن فصاعدًا ، سيستمر التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية فقط على أساس التعهدات المرتبطة بقاعدة الأمان والسلامة، حتى يتم إلغاء الحظر على إيران بشكل عملي وملموس ، مما يوفر الأرضية لعودة إيران إلى تنفيذ هذه الإجراءات. 

44

إقرأ المزيد 

تخت روانجي: أمريكا تستخدم الحظر كأداة ضغط لكسب التنازلات

تخت روانجي: يمكن لإيران التراجع عن التخصيب إذا التزمت الأطراف بتعهداتها

تخت روانجي: أي مقترح للتفاوض حول الاتفاق النووي مناقض للقرار2231

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية