Jan 09, 2021 20:40 Asia/Tehran [Updated: Jan 09, 2021 21:16 Asia/Tehran]
  • تخت روانجي: أمريكا تستخدم الحظر كأداة ضغط لكسب التنازلات

قال السفير المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إن الإدارة الأمريكية على مدى الأعوام الأخيرة استخدمت الحظر كأداة ضغط لكسب التنازلات وستواصل هذه الطريقة.

إيران برس - إيران: وفي مقابلة مع موقع المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية، أشار ’’تخت روانجي‘‘ إلى التحركات العسكرية الأمريكية في المنطقة والقلق الذي ينتاب البعض حول احتمالية استخدام دونالد ترامب للأسلحة النووية، وقال إن الرئيس الأمريكي قام بالكثير من الأعمال الغريبة خلال السنوات القليلة الماضية ويثير حاليًا مخاوف من أنه قد يفعل أعمالاً غير متوقعة حتى في الأيام القلائل التي تسبق نهاية ولايته الرئاسية.

وفي الوقت نفسه أكد روانجي أنه حسب الوضع الدولي الحالي والوضع الداخلي الأمريكي، من غير المرجح أن يلجأ ترامب إلى استخدام الأسلحة النووية.

وحول النهج الإستراتيجي للإدارة الأمريكية المقبلة تجاه إيران، صرح المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة، بأن الحكومات الأمريكية المتعاقبة، سواءً ديمقراطية كانت أو جمهورية، لا تختلف كثيرًا عن بعضها البعض في سياساتها الدولية.

ونوّه الدبلوماسي الإيراني إلى السياسات غير العادية التي تتخذها إدارة ترامب، وأردف: إن العديد من المراقبين داخل الولايات المتحدة وخارجها يرون أن سياسات الإدارة الأمريكية الحالية كانت غير متوقعة تجاه إيران ودول أخرى.

22/33

اقرأ المزيد

تخت روانجي: يمكن لإيران التراجع عن التخصيب إذا التزمت الأطراف بتعهداتها

تخت روانجي: أي مقترح للتفاوض حول الاتفاق النووي مناقض للقرار2231

تخت روانجي: الضغط الأقصى الأمريكي خير مصداق على إرهاب الدولة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية