Oct 29, 2021 07:32 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • علي باقري: المفاوضات الجديدة تهدف إلى إلغاء الحظر على إيران فقط

وصل مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية علي باقري العاصمة الروسية موسكو عصر أمس الخميس بهدف إجراء مفاوضات ثنائية مع نظيره الروسي سرغئي ريابكوف حول جولة جديدة من المفاوضات لإلغاء الحظر الظالم ضد الشعب الايراني.

إيران برس إيران:  وقال باقري كني فور وصوله إلى موسكو إن القضية الاساسية في هذه المحادثات هي الغاء الحظر الظالم واللاقانوني المفروض على الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الاعوام الماضية خاصة الذي فرض بعد خروج اميركا من الاتفاق النووي بواسطة ترامب تحت عنوان الضغوط القصوى على شعبنا ونحن نسعى لرفع اجراءات الحظر هذه.

وأشار باقري إلى المحادثات التي اجراها لفترة 5 ساعات مع مساعد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي وقال: انه استمرارا لمحادثاتنا مع مورا في طهران كانت لنا يوم امس مشاورات لعدة ساعات في بروكسل حول الارضيات والضرورات والظروف اللازمة للمفاوضات التي من شانها ان تفضي الى نتيجة بين ايران ومجموعة "4+1".

واضاف: لقد تبادلنا وجهات النظر حول اطر وضرورات تبلور هذه المحادثات وتقرر وفقا لهذه الاطر ان تتمكن ايران ومجموعة "4+1" من اطلاق مفاوضات في غضون شهر.

وتابع قائلا : ان النقطة المهمة التي تم التأكيد عليها في اجتماعي طهران وبروكسل هي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتابع مفاوضات تقود الى مكاسب ونتائج عملية ولن تتابع مفاوضات للوصول الى اتفاق على الورق فقط.

وقال مساعد وزير الخارجية الايرانية إنَّ مفاوضات الغاء الحظر ستكون مع مجموعة 4+1 ودون مشاركة الولايات المتحدة، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن تحضيرُ الأرضيةِ اللازمة لانضمامها إلى المفاوضات.

وأجرى باقري كني محادثات مع منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي انريكي مورا في بروكسل، اكد خلالها على ضرورة الغاء الحظر وتطبيعِ العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران، وأنَّ أيَّ اتفاق يجب أن يلبي مطالب إيران في هذا الصدد.

وافاد بأن توفير الضمان لعدم تكرارِ الاطراف الاخرى تقاعسها عن الوفاء بالتزاماتها هو مطلب لا تغض ايران الطرف عنه.

44

إقرأ المزيد

باقري كني: ضمان عدم تكرار نكوث الأطراف في الاتفاق النووي هو مطلب إيران الحاسم

رئيسي: جادون بشأن مواصلة المحادثات النووية

إيران تجدد تأكيدها على سلمية خطواتها النووية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية