Oct 19, 2021 07:10 Asia/Tehran [Updated: Dec 06, 2021 22:16 Asia/Tehran]
  • رئيسي: جادون بشأن مواصلة المحادثات النووية

شدّد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على أن إيران لم تغادر طاولة المفاوضات قط، وأنها جادة بشأن نتائج المحادثات، مصرحا بأن المحادثات النووية يجب أن تكون مثمرة، ويجب على الجانب الآخر إظهار استعداده الجاد لرفع الحظر.

إيران برس - إيران: وصرح الرئيس "إبراهيم رئيسي"، مساء الإثنين، في لقاء تلفزيوني مباشر مع الشعب الإيراني، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ملتزمة بما أعلنته وهي جادة ، مضيفًا أنه يجب أيضًا مراعاة الجدية من الجانب الآخر.

کما أشار رئيس الجمهورية إلى وجود إيران في المعاهدات الإقليمية وعضويتها في منظمة شنغهاي للتعاون، مشدد على أن العلاقات مع الدول المجاورة والمنطقة من أولويات الحكومة الإيرانية.
وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في أفغانستان وموقف طهران تجاه هذه التطورات، قال الرئيس رئيسي إن استراتيجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أفغانستان تتمثل في تحقيق الاستقرار والوحدة.
وفي إشارة إلى توقعات إيران من الحكام الأفغان بتشكيل حكومة شاملة ، قال الرئيس رئيسي إنه يجب تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان تمثّل جميع المجموعات النشطة والمجموعات العرقية في هذا البلد، وأن ذلك مدعوم من إيران.
كما أشار رئيس الجمهورية إلى الدعم الأمريكي لتنظيم داعش الإرهابي ووجود عناصر من هذه الجماعة الإرهابية في أفغانستان ، وقال: "سعت الولايات المتحدة دائمًا إلى زعزعة الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة ، وخاصة في أفغانستان.
وطالب رئيسي الحكام الأفغان بمواجهة جرائم داعش في البلاد ، موضحًا أن أفغانستان يجب أن تكون قادرة على الهدوء حتى يعيش أبناء هذا البلد في سلام وأمن وطمأنينة.
 
44/ 66
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية