Jun 17, 2021 18:32 Asia/Tehran [Updated: Oct 20, 2021 14:35 Asia/Tehran]

طهران- إيران برس: قال نائب مجلس الشورى الإسلامي في دورته الحادية عشرة إنه يجب على رئيس الجمهورية القادم استخدام قدرات الشعب الإيراني في داخل البلاد وخارجها في المجالات العلمية والمالية على أفضل الوجه لإزدهار البلاد.

وفي تصريح حصري مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء، أشار الأمين العام لمنظمة التعاون بين المزارعين ’’ علي وقفجي‘‘اليوم الخميس إلى أنه يجب أن يكون للرئيس القادم ثلاث خصائص: الأول يجب أن يتمتع بالسابقة الرائعة في مكافحة الفساد والتركيز على العدالة. والثاني التعاون مع السلطتين الآخريين في البلاد والثالث الاعتماد على الشعب لأنه لم تتمكن أي حكومة من تحقيق الأهداف العظيمة للبلاد دون الاتكاء على الشعب.

واعتبر وقفجي تغيير المسار الذي تم اتباعه بشكل خاطئ حتى الآن بأنه خطوة نحو فاعلية الحكومة القادمة وقال إن طريقة التغيير هي أن تُترك إدارة موارد البلاد للشعب ويتم توزيع عادل للثروة في البلاد.

كما أكد نائب مجلس الشورى الإسلامي أن حل قضايا مثل التوظيف والإسكان ودفع الضرائب يتطلب التعامل بين الحكومة والبرلمان.

منع انتشار الفساد أكثر فاعلية من معالجته

وحول مكافحة الفساد والريع أشار وقفجي إلى أن منع انتشار الفساد أكثر فاعلية من معالجته، وأكد على أنه يمكن للبرلمان والحكومة أن يلعبان دورًا هامًا كرادع للفساد.

كما حث النائب البرلماني الشعب الإيراني على الحضور عند صناديق الاقتراع رغم المشاكل التي تواجهها البلاد حتى لن تتحقق رغبات الأعداء، واعتبر أنه بجهود الشعب الإيراني ومشاركته في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس صالح يمكن التحرك نحو تحسين الاقتصاد.

33

اقرأ المزيد

البرلمان الإيراني يصادق على مقاضاة الحكومة الإيرانية

نائب برلماني: فيما يخص برفع الحظر لا تزال هناك قضايا مهمة باقية 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية