Jun 09, 2021 18:20 Asia/Tehran [Updated: Jun 14, 2021 22:25 Asia/Tehran]

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي ،ابو الفضل عموئي إن رئيس الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا ، عباس عراقجي، قدم تقريرا في اجتماع هذه اللجنة، مساء اليوم الأربعاء عن الجولة الخامسة من محادثات لإحياء الاتفاق النووي.

إيران برسإيران: وأضاف أن كتابة نصوص الاتفاق النووي أصبحت أكثر وضوحًا ودقة.

وشدد ابو الفضل عموئي ،وفقا لما نقله رئيس الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا فان الخلافات لا تزال قائمة وهذه الخلافات تتعلق برفع الحظر والترتيبات التنفيذية.
وصرح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي،أنه فيما يخص بالإجراءات اللازمة لرفع الحظر، لا تزال هناك قضايا محددة وأفراد ومؤسسات وقطاعات اقتصادية مهمة باقية، ويتعين على الفريق المفاوض معالجتها.
واعلن عموئي عن جولة أخرى من محادثات فيينا  التي ستبدأ في الأيام المقبلة ؛ قائلا ان الفريق المفاوض الإيراني في مفاوضات فيينا، سيتابع مواقف إيران المحددة بحزم وبشكل قاطع.
وأشار المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي إلى أنه بعد رفع كل اشكال الحظر المفروضة على ايران والتحقق منه ، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للعودة إلى تنفيذ التزاماتها.
كما شدد أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في الاجتماع مع رئيس الوفد الإيراني في مفاوضات فيينا ،على ضرورة اتباع المبادئ الراسخة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لإحياء الاتفاق النووي وتنفيذ قانون العمل الاستراتيجي لرفع الحظر من قبل فريق التفاوض الإيراني.

44/88

إقرأ المزيد

نائب برلماني: مفاوضات فيينا تهدف إلى تحديد كيفية عودة أمريكا للقرار 2231

مفاوضات نووية مكثفة في فيينا بين ايران ورؤساء الوفود المشاركة 

الخارجية الإيرانية: لا توجد مفاوضات مع أمريكا على جدول أعمالنا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية