Feb 22, 2021 17:11 Asia/Tehran [Updated: Feb 22, 2021 19:30 Asia/Tehran]
  • البرلمان الإيراني يصادق على مقاضاة الحكومة الإيرانية

صادق مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) على مقاضاة الحكومة لانتهاكها قانون ’العمل الاستراتيجي لإلغاء الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني‘ ورفع تقرير بهذا الشأن إلى السلطة القضائية.

إيران برس - إيران: وصادق البرلمان الإيراني اليوم الاثنين على مشروع قرار يقضي بمخالفة توافق منظمة الطاقة الذرية الايرانية مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لـ قانون “ العمل الاستراتيجي لإلغاء الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني”.

وتمت المصادقة على مشروع القرار اليوم الاثنين خلال اجتماع معلن للبرلمان بموافقة 221 نائبًا ومعارضة  6 نواب وامتناع 7 آخرين عن التصويت من إجمالي عدد النواب الحاضرين البالغ عددهم 239 نائبًا.

ووافق البرلمان على إرسال إحاطة حول مشروع القرار إلى السلطة القضائية بموجب المادة الـ234 من النظام الداخلي للبرلمان.

وقرأ عضو هيئة الرئاسة في البرلمان الإيراني “احمد أمير آبادي فراهاني” إحاطة لرئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان “مجتبى ذو النوري”، قائلًا إنّ خطوة الحكومة تتعارض مع نصوص قانون ’’العمل الاستراتيجي لإلغاء الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني‘‘، داعيًا إلى إصدار أمر بإلغاء البيان المشترك الصادر من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

وأضاف: يكّلف قانون ’’العمل الاستراتيجي لإلغاء الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني‘‘ رئيس الجمهورية بتنفيذ هذا القانون، وبموجب المادة الـ234 من النظام الداخلي للبرلمان يتوجب تقديم رئيس الجمهورية وجميع المنتهكين والمخالفين إلى السلطة القضائية لاتخاذ الإجراءات القضائية بحقهم فورًا وبعيدًا عن البروتوكولات المعتمدة.

22/66

اقرأ المزيد

البيان المشترك لـ إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن عمليات التحقق النووي

إيران تتوقف غدًا عن التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية