Feb 23, 2021 12:50 Asia/Tehran [Updated: Feb 23, 2021 13:55 Asia/Tehran]
  • ربيعي : على أميركا تنفيذ القرار 2231 فورا

 أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أنه يجب على الولايات المتحدة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 على الفور.

إيران برس - إيران : وقال المتحدث باسم الحكومة "علي ربيعي" اليوم الثلاثاء ، إن "الانسحاب من القرار 2231 هو من الإرث المشؤوم الرئيسي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب".

وأضاف ربيعي: "من ناحية ، شهدنا نتائج انتصار الشعب الإيراني بانتهاء حقبة الضغوط القصوى باقرار مسئولين أمريكيين رفيعي المستوى بالهزيمة" مشددا على أن الشعب الإيراني لن يستسلم أبدا أمام أي نوع من الضغوط.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أننا شهدنا قبل ذلك، هزيمة أمريكا في منظمة الأمم المتحدة، قائلا :اننا اقتربنا الى إلغاء الحظر وإحباط الحرب الإقتصادية المفروضة أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أنه لو عادت الأطراف الأخرى للاتفاق النووي إلى القرار2231 ، فنحن مستعدون للعودة إلى التزاماتنا.

مع تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 ، تم إلغاء جميع عمليات حظر الأسلحة على إيران اعتبارًا من أكتوبر 2020.

وزعمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أنها تنوي إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي ، بالنظر إلى أن انسحابها أحادي الجانب من مجلس الأمن الدولي أدى إلى عزلته دوليا.

وأكدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنه بالنظر إلى أن واشنطن كأحد الأطراف في الاتفاق النووي ، قامت بخرق الاتفاقية وجاء تقليص التزامات طهران ردا على الانسحاب الأمريكي غير القانوني، فإن أي خطوات من جانب طهران ستأتي بعد الغاء الحظر.

44

إقرأ المزيد

ربيعي: العالم يعرف إيران كدولة لها منطقها وحقوقها

ربيعي: فرصة أمريكا والأطراف الأوروبية لتنفيذ وعودهم بالاتفاق النووي ضئيلة جدا

ربيعي: تنفيذ الالتزامات في الاتفاق النووي لايحتاج الى التفاوض مجددا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية