Jan 12, 2021 16:06 Asia/Tehran [Updated: Apr 12, 2021 05:40 Asia/Tehran]
  • ربيعي: تنفيذ الالتزامات في الاتفاق النووي لايحتاج الى التفاوض مجددا

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية في إشارة الى ضرورة وقف أمريكا انتهاك القانون والنكوث بالالتزامات الدولية إن تنفيذ الالتزامات في الاتفاق النووي لايحتاج الى التفاوض مجددا.

إيران برس - إيران: وأضاف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية "علي ربيعي" اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي حول احتمال التفاوض مع أمريكا بعد تولي الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن السلطة، أن إيران أعلنت كرارا أن أمريكا لونفذت التزاماتها وألغت الحظر، فإن طهران ستعود الى تنفيذ تعهداتها في الاتفاق النووي

وصرح ربيعي أن بعض الدول الغربية تريد التفاوض مجددا حول القضايا الواردة في الاتفاق النووي والتي تم التفاوض حولها سابقا ولايمكن التفاوض بشأنها مجددا وأعلنت إيران والصين وروسيا رفضها الحاسم للتفاوض حول هذه القضايا. 

وصرح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أن طهران كانت قد حذرت منذ تولي إدارة ترامب السلطة، حول تبعات سياساتها الخاطئة مضيفا أن التبعات  سوف لن تقتصر على الشعب الإيراني وتصيب الأمريكيين أنفسهم في بلادهم.

وأشار ربيعي الى التطورات الاخيرة في امريكا والهجوم على مبنى الكونغرس موضحا ان الفشل الحقيقي لسياسة الغرب لم يكن في الانتخابات الأميركية بل كان في يوم بقي ترامب وحيدا بشكل غيرمسبوق في شرارته ضد إيران في الأمم المتحدة وجرب ثلاث مرات فشلا فضيعا كما حوكم في المحاكم الدولية أمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشكل لايصدق. 

وحول تصريحات رئيس الوزراء القطري السابق الذي طالب الدول العربية  بإعادة النظر في علاقاتها مع إيران صرح ربيعي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مازالت تدعم تخفيف التوتر في المنطقة وسعت الى توفير الأمن من جانب دول الخليج الفارسي وترحب طهران بحسن نية قطر في ايفاء دور بناء في المنطقة.

44

إقرأ المزيد 

ربيعي: إيران تدين أي مغامرة أمريكية جديدة في العراق

ربيعي : على الدول الأوروبية العودة الى التزاماتها في الاتفاق النووي

ربيعي: قدرات إيران النووية والدفاعية ليست قابلة للاغتيال

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية