Feb 16, 2021 18:33 Asia/Tehran [Updated: Feb 16, 2021 19:48 Asia/Tehran]
  •   ربيعي: العالم يعرف إيران كدولة لها منطقها وحقوقها

قال الناطق باسم الحكومة الايرانية، علي ربيعي، إن إيران لم تتأثر بأي دولة في العالم وأن العالم يعرفها بأنها دولة لها منطقها وحقوقها.

إيران برس - إيران : واضاف ربيعي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بصورة افتراضية أن الحكومة الإيرانية جسدت المعنى الحقيقي للاستقلال وواجهت الغطرسة وأصرت على حماية استقلالها عبر التخطيط الصحيح والمنطقي والعقلاني.
وأردف ربيعي بالقول أن السعي نحو هذا الهدف لم يتم باتخاذ سياسات إنعزالية بل بسياسات نشطة وفاعلة على المشهد الدولي مع تفاعل بناء في الساحة الدولية.
واشار الناطق باسم الحكومة الإيرانية إلى ان الادارة الاميركية المتمردة منيت بـ 3 هزائم امام طهران في مجلس الامن الدولي وهزيمتين في محكمة العدل الدولية في لاهاي وهزيمة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال السنوات السبع الماضية، قائلا إننا حققنا الاستقلال الاقتصادي بزيادة النمو والمقاومة امام الضغوط رغم الحظر والحرب الاقتصادية الظالمة.
واكد ربيعي، ان وقف التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي لا يعني وقف التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية؛ موضحا بانه نظرًا لعدم رفع الحظر حتى الآن،  فإن الحكومة ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية تضطران لتعليق التنفيذ الطوعي للبروتوكول الإضافي، وبناء عليه فان القسم الاكبر من عمليات المراقبة الخارجة عن اطار البروتوكول الاضافي، سيتوقف على وجه السرعة؛ الأمر الذي سيقلل من إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وختم ربيعي بالقول اننا نأمل بان تنتهز الدول الاوروبية الثلاث واميركا الفرصة المتبقية وان لا تسمح بحصول المزيد من التعقيد امام الوصول الى حل دبلوماسي لهذا الخلاف غير الضروري.

44/88

إقرأ المزيد

ربيعي: فرصة أمريكا والأطراف الأوروبية لتنفيذ وعودهم بالاتفاق النووي ضئيلة جدا

ربيعي: تنفيذ الالتزامات في الاتفاق النووي لايحتاج الى التفاوض مجددا

ربيعي: إيران تدين أي مغامرة أمريكية جديدة في العراق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية