Dec 16, 2020 13:00 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]
  • القنصل العام الإيراني في أستراخان الروسية: علاقاتنا السياسية مع روسيا في أعلى المستويات

قال القنصل العام الإيراني في محافظة أستراخان الروسية، مهدي آكوتشكيان، إنّ علاقاتنا السياسية والإقليمية والتعاون الثنائي في شتى المجالات مع روسيا بلغت أعلى المستويات بما يستدعي في سياق المصالح المشتركة رفع العلاقات الاقتصادية إلى ذات المستوى أيضًا.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وخلال لقائه أمس الثلاثاء مع محافظ أستراخان ’’إيغور بابوشكين‘‘، دعا القنصل العام الإيراني روسيا إلى بذل الجهود من أجل التعاون في تدشين خط جوي مباشر مع إيران.

بدوره، قال محافظ أستراخان، إيغور بابوشكين، إن إيران شريك إستراتيجي بالنسبة لروسيا، مبينًا أن ما يزيد عن 80 بالمئة من البضائع التي تعبر ممر أستراخان الملاحي، تتجه إلى إيران.

وبحسب محافظ أستراخان، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين المحافظة الروسية مع إيران من كانون الثاني/ینایر إلى أيلول/سبتمبر 2020 نحو مليوني طن.

وتابع القول: إن محافظة أستراخان يربطها تعاون وثيق مع العديد من المحافظات الإيرانية، ولا سيما محافظتي جيلان ومازندران (شمالي إيران)، فضلًا عن احتضانها لـ170 شركة تجارية تنشط برؤوس أموال إيرانية.

واستعرض الجانبان الإيراني والروسي في هذا اللقاء آفاق التعاون الثنائي في المجالات التجارية والزراعية والتعليمية والثقافية والسياحية أيضًا.

22/44

إقرأ المزيد

روسيا تؤكد على معاقبة المتورطين في اغتيال الشهيد فخري زاده

روسيا: أمريكا منحت الضوء الأخضر لاغتيال العالم الإيراني

ظريف يزور روسيا وجمهورية أذربيجان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية