Oct 21, 2020 19:15 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2020 14:32 Asia/Tehran]
  • خطيب زاده: روسيا الشريكة الرئيسية لإيران في المجالات الدفاعية والعسكرية

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، روسيا الشريكة الرئيسية لإيران في المجالات الدفاعية والعسكرية، قائلا إنه عقب رفع القيود التسليحية عن طهران، يمكن للجانبين تطوير التعاون في هذه المجالات.

إيران برس - إيران: ومن خلال تصريح لوكالة ‘‘سبوتنيك’’ الروسية للأنباء والذي تم نشره اليوم الأربعاء، أفاد خطيب زاده أن المفاوضات ببين إيران وروسيا تتقدم في اطار اللجنة المشتركة، معتبرا أن أي صفقة لشراء الأسلحة بين إيران و‘‘الدول الصديقة’’ ستتم بناء على الاحتياجات الدفاعية الاساسية للبلاد، كما أنه يمكن لطهران شراء كافة انواع المعدات العسكرية التي تحتاجها دون أية قيود قانونية.

وأشار خطيب زاده إلى أن فرض الحظر هو سياسة أمريكية معتادة تجاه البلدان وأن واشنطن ستقوم بفرض حظر جديد ضد إيران عقب هزيمتها في مجلس الأمن الدولي، مشددًا على أن أي محاولة أمريكية لفرض قيود أحادية الجانب تنتهك القانون الدولي محكوم عليها بالفشل.

ورداً على سؤال حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن طهران تعتبر الانتخابات الأمريكية المقبلة قضية داخلية لواشنطن، كما أن إيران أعلنت أكثر من مرة أنها لا تعير أي أهمية إلى مرشحي هذه الانتخابات.

وحول الدور السعودي في إثارة التوترات الإقليمية، قال خطيب زاده إن الرياض سلمت مواردها بيد الحكومة الأمريكية وتسير بالاتجاه الخطأ، لكنه متى ما قررت خفض التصعيد في المنطقة وتغيير نهجها هذا، فإن طهران تستقبل ذلك بصدر رحب.

33

اقرأ المزيد

خطيب زاده: تصرفات إيران في موقف دفاعي وفي إطار حكومة مسؤولة

خطيب زاده: رد العالم على أمريكا كان ‘لا’ كبيرة

كلمات دليلية

تعليقات