Oct 23, 2020 17:04 Asia/Tehran [Updated: Oct 23, 2020 17:31 Asia/Tehran]
  • تحذير إيراني شديد اللهجة لأرمينيا وجمهورية أذربيجان

أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أنّ طهران لن تطيق من الآن فصاعدًا أي خطأ أو تهديد في حدودها المشتركة مع أرمينيا وجمهورية أذربيجان وستردّ على الاعتداءات والتهديدات أيًا كان ذلك.

إيران برس - إيران: وقال العميد ’’أبو الفضل شكارجي‘‘ اليوم الجمعة: أدّت الاشتباكات العسكرية بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا جراء النزاع على منطقة ’’قره باغ‘‘ وعدم التزامهما بالقواعد الدولية الخاصة بحسن الجوار والمقتضيات الحربية على حدود دولة ثالثة، إلى إطلاق قذائف هاون وإصابتها لمناطق في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.  

وأكد كبير المتحدثين باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية: الأمن الحدودي والاجتماعي خط أحمر بالنسبة لنا وفي هذا السياق نذكّر كلتا الدولتين المتصارعتين بأن تنتبها إلى ما يقوم به الأجانب من إشعال نار الحرب وفتن شيطانية ويجدر أن يحلّ الطرفان مشاكلهما بالطرق السلمية والحوار ولا يعرّضا المناطق الحدودية لإيران والأمن الاجتماعي فيها للخطر.

وتابع: لا يجب أن يتمّ استغلال التزام إيران الإسلامية بمبدأ حسن الجوار وضبط النفس مع جمهورية أذربيجان وأرمينيا ويجب أن تتقيد الدولتان المتصارعتين بالخطوط الحمراء لإيران وفي حال لم يحدث ذلك فإنّ الندم لن يجدي نفعًا.

وتخوض جمهورية أذربيجان وأرمينيا منذ 27 أيلول/سبتمبر الماضي جولة جديدة من الاشتباكات المسلحة في منطقة قره باغ الجبلية والتي أدت إلى سقوط عشرات القذائف الصاروخية (آر بي جي) وقذائف الهاون في أراضي قرى حدودية إيرانية وخلّفت خسائر مادية وإصابة طفل بجروح.  

22

إقرأ المزيد 

إيران تحذر طرفي الصراع في منطقة قره باغ

كلمات دليلية

تعليقات