Sep 14, 2020 19:26 Asia/Tehran [Updated: Sep 14, 2020 20:24 Asia/Tehran]

أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى سعي الكيان الصهيوني عبر طرح ما يسمى بـ‘السلام’ لتحقيق شعار الهيمنة على المنطقة من النيل إلى الفرات وقال إن العالم الإسلامي لن يسمح أبدًا بتمرير هذا المشروع الخطير.

إيران برس- إيران : ولدى استقباله رئيس ائتلاف دولة القانون الرئيس الأسبق للحكومة العراقية، نوري المالكي، في طهران اليوم الاثنين أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني،  إلى استراتيجية أمريكا لإثارة الفرقة وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وقال: الأولوية الأهم لمواجهة هذا النهج الأمريكي هو التلاحم والوحدة الداخلية وتضافر الجهود فيما بين دول المنطقة.

واعتبر شمخاني أن أعداء وحدة وتقدّم الشعب العراقي يسعون لجعل الانتخابات القادمة ساحة لإثارة الخلافات والمواجهات وبالتالي زعزعة الأمن، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على اليقظة والتلاحم لدى الشعب العراقي خاصةً الأحزاب والفصائل والشخصيات.

وحذّر شمخاني الرؤساء الخونة والمساومين الذين يضحّون بمصالح العالم الإسلامي والقضية الفلسطينية من أجل رغباتهم العابرة وبقائهم قصير الأمد، مذكّرا بأن المساعي الحثيثة التي تقوم بها أمريكا لإضعاف دول المنطقة تهدف إلى الحفاظ على أمن كيان الاحتلال الإسرائيلي وهيمنته على الدول العربية والإسلامية. 

وأردف بالقول أننا لا نشك في أن الدماء الطاهرة للشهيد الحاج قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس وسائر شهداء المقاومة الأبرار والمجاهدين السائرين على دربهم ستقتلع جذور أمريكا والكيان الصهيوني من المنطقة.

من جانبه أشاد المالكي خلال اللقاء بالدور المميز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود بين إيران والعراق في القضايا الإقليمية والدولية المهمة.

وأكد المالکی على ضرورة تعزيز التضامن في العالم الإسلامي والحيلولة دون إجراءات تمسّ كيان وهوية الدول الإسلامية، وقال: مثلما أبعدنا بوحدتنا ومقاومتنا ظلال الإرهاب البغيضة عن العراق والمنطقة فإننا قادرون أيضًا في ظل تضافر جهود الدول الإسلامية على إجهاض تهديدات تستهدف القدس الشريف ووجود فلسطين.

22/44

إقرأ المزيد 

شمخاني: إيران ستتغلب على التحديات القائمة بالمقاومة النشطة والتضامن الوطني

شمخاني: هوك فشل مثل بولتون وسيضطر بومبيو إلى حزم حقائبه

شمخاني مخاطبا بومبيو : الإقرار بالهزيمة تجاه إيران أفضل من التخرصات الحمقاء

كلمات دليلية

تعليقات