Nov 21, 2020 10:14 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2020 12:12 Asia/Tehran]
  • التعاون الناجح بين اليونيسف وإيران

أكدت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في إيران أنه كان لهذه المؤسسة تعاون جيد خلال السنوات القليلة الماضية مع اللجنة الوطنية لحقوق الطفل في إيران.

ايران برس - ايران: وأكدت “منديب اوبرايان” في ختام مراسم افتتاح لمدرسة حقوق الطفل بمحافظة سيستان و بلوجستان (شرقي ايران) والتي أقيمت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أكدت على مكتسبات الحكومة الإيرانية في الشؤون المتعلقة بالأطفال في الذكرى الثلاثين للمصادقة على اتفاقية حقوق الطفل، قائلة إنّ تنفيذ البنود المنصوص عليها في هذه الاتفاقية يعتبر بمثابة منح فرص متساوية لجميع الأطفال والفتيات والفتيان في مجالات الصحة والرفاه والتغذية والتعليم.

ولفتت اوبرايان إلى التمتع الأقصى للأطفال الأجانب بإمكانيات التعليم الشاملة في إيران، قائلة إن فرص الاستفادة من هذه الإمكانيات متاحة لعشرات الأطفال الأجانب وهذه خطوة كبيرة وقيمة للغاية لحصول الأطفال على مزيد من الخدمات التعليمية.

ووصفت ممثلة اليونيسف الإنجازات المحققة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجالات صحة الأطفال وتحصينهم بأنها جيدة للغاية، مصرحة بالقول إنّ تحصين نسبة 99 في المئة من الأطفال ضد الأوبئة أفضى إلى تخفيض معدل وفياتهم.

66

اقرأ المزيد

الأمم المتحدة تحذّر من تفاقم معاناة ملايين اليمنيين وخاصةً الأطفال 

ايران تطالب الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الأطفال والنساء في اليمن

 

 

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات