Jul 19, 2020 09:22 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • ايران تطالب الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الأطفال والنساء في اليمن

طالب أمين المركز الوطني لاتفاقية حقوق الطفل نائب وزيرالعدل للشؤون القانونية في إيران، منظمة الأمم المتحدة بإيجاد حلول للحفاظ على حقوق الأطفال والنساء المضطهدين في اليمن.

إيران برس- إيران: وبعد مرور شهر واحد على حذف السعودية من قائمة الأمم المتحدة السوداء لمنتهكي حقوق الطفل، ارتكبت الرياض جريمة بشعة أخرى بحيث شنّت المقاتلات السعودية ليلة الأربعاء الماضي غارات على حفلة عرس في محافظة الجوف شمالي اليمن ما أدى إلى مقتل أكثر من 25 طفلًا وامرأة أبرياء.

وقال “محمود عباسي” يوم السبت ردًا على الجريمة السعودية في محافظة الجوف اليمنية: يتعين على الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة إيجاد حلول تجاه الانتهاك الصارخ للقرار 2532 والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في هذه الظروف الصعبة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا ما تسبب بسقوط ضحايا في اليمن وسوريا والعراق وأفغانستان يوميًا ومقتل أطفال ونساء أبرياء.

ويقضي القرار رقم 2532 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في تاريخ 1 تموز/يوليو 2020 بالوقف العام والفوري للأعمال القتالية والنزاعات لمدة 90 يومًا بسبب وباء كورونا.   

وتابع: ينصّ القرار 2532 على الوقف العام والفوري للقتال في ظروف تفشي فيروس كورونا ولكن ما يؤسف أن الهجمات الوحشية التي تنفّذها الحكومة السعودية ضد النساء والأطفال الأبرياء ما زالت مستمرة ولم يتم القيام بأي عمل لحد الآن من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أو سفراءها أو ممثليها لوقف هذه الهجمات الوحشية.

وأشار إلى المادة الثالثة من القرار 2532 والتي تستثني مكافحة الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا من وقف إطلاق النار، وتابع: يٌنتهك هذا الجزء من القرار أيضًا بالكامل بحيث ما زالت الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تدعم الإرهابيين وتبيعها الأسلحة. 

22/ 66

إقرأ المزيد 

غارات التحالف السعودي تستهدف مختلف المناطق اليمنية

كلمات دليلية

تعليقات