May 21, 2022 18:07 Asia/Tehran [Updated: Jun 29, 2022 22:14 Asia/Tehran]
  • الإعلان عن ترشيح نبيه بري لمنصب رئاسة البرلمان اللبناني

اعلنت كتلة "التنمية والتحرير" في البرلمان اللبناني ترشيح رئيسها ​نبيه بري لمنصب رئاسة المجلس، آملين تأييد هذا الترشيح والعمل له.

إيران برس - الشرق الأوسط: واشارت ​الكتلة في بيان تلاه اليوم السبت النائب ايوب حميد بعد اجتماعها الاول برئاسة بري في عين التينة، الى انه "عشية ذكرى عيد النصر والتحرير في الخامس والعشرين من أيار، تتوجه الكتلة من اللبنانيين بعامة وأبناء الجنوب والبقاع الغربي بخاصة والمقاومين بتحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء والجرحى الذين عمدوا هذا اليوم الوطني المجيد بتضحياتهم وأغلى ما يملكون فكانت شهادتهم حياة ونصرا للبنان".

وتوجهت الكتلة بتحية إعتزاز وتقدير للناخبين الذين اقترعوا لمرشحي الكتلة في كل الدوائر وللمرشحين على اللوائح الحليفة في لبنان والخارج.

واعلنت الكتلة تبنيها لخريطة الطريق التي تضمنتها الرسالة وتوجه بها رئيس الكتلة نبيه بري عشية اعلان النتائج الرسمية للانتخابات الثلاثاء، وتعتبرها دعوة مفتوحة لكل الكتل للحوار تحت قبة البرلمان ومقاربة القضايا والعناوين المتصلة بإيجاد الحلول الناجعة لإنقاذ لبنان من دائرة الخطر الذي يتهدده وإنسانه على مختلف المستويات، فوحده الحوار يمثل مدخلا حقيقيا للانقاذ".

وشددت الكتلة على قيام حكومة تصريف الأعمال بواجباتها في المرحلة الانتقالية ومتابعة الملفات التي تهم الناس ومشاكلهم الاقتصادية والاجتماعية، ولا سيما ضبط التفلت في سعر صرف الدولار وردع المضاربات به وتأمين المحروقات والخبز وغيرها.

44

إقرأ المزيد

عون: لبنان يرفض التطبيع مع ‘إسرائيل’ حتى عبر تقاسم حقول النفط والغاز

انطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية في لبنان

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية