May 14, 2022 20:39 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2022 20:47 Asia/Tehran]
  • عون: لبنان يرفض التطبيع مع ‘إسرائيل’ حتى عبر تقاسم حقول النفط والغاز

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم السبت، من مطامع الإسرائيليين في الثروات اللبنانية من نفط وغاز ومياه.

إيران برس - الشرق الأوسط: واستبعد عون شنّ "إسرائيل" عدواناً على لبنان، معرباً عن اعتقاده بأنّها "لن تسعى إلى مثل هذه المغامرة حالياً لأنّ الثمن سيكون غالياً جداً".

وشدد الرئيس اللبناني على أنّ بلاده "ستقف صفاً واحداً في وجه المعتدي بكل مكوناته ومقاومته".

وقال عون "بات الإسرائيل يعلم أنّه في مقياس الربح والخسارة، ستكون خسارته كبيرة إذا اعتدى على لبنان، علماً أنّ لبنان ملتزم بالقرارات الدولية ولا سيما القرار 1701، فيما تعمد إسرائيل إلى خرق هذا القرار في كل مناسبة".

وأكد الرئيس اللبناني أنّ "السنوات الأخيرة أثبتت أنّ الاستقرار على الحدود هو مطلب الجميع"، وأنّ لبنان لم يكن يوماً في "موقع المهاجم بل المدافع".

وحول إمكان التوصل إلى اتفاق إطار مع "إسرائيل" حول ترسيم الحدود البحرية بعد تقدم الوساطة الأميركية في هذا الملف، صرح الرئيس اللبناني بأنّه في "مفهوم المفاوضات، لا بد من التوصل إلى حلّ يرضي الطرفين، وإلا فإنّ الأمور محكومة بالفشل".

وكشف أنّ لبنان "انطلق ولا يزال من عدم التنازل عن حقه في النفط والغاز، وعدم التطبيع مع إسرائيل حتى من خلال تقاسم الحقول النفطية والغازية، وهو منفتح على العروض التي تصله، ويدرس كل الطروحات، كما يعرض أيضاً اقتراحات يرى أنّها قد تصلح لتشكل أرضية يمكن الانطلاق منها".

33

اقرأ المزيد

لبنان يؤكد تمسكه بكامل حقوقه البحرية

السيد نصر الله: هناك من يريد أن يتحول لبنان إلى بلد القمع

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية