ردا على الأكاذيب الأمريكية بشأن استيراد المنتجات الزراعية

 في رد فعل شديد اللهجة على الادعاءات الأمريكية الأخيرة، شنّ رئيس وفد التفاوض الإيراني، محمد باقر قالیباف، هجوماً لاذعاً على التصريحات الصادرة من واشنطن عبر منصة “إكس”، والتي زعمت فيها أن الأصول الإيرانية المحررة ستُستخدم لشراء منتجات زراعية أمريكية. ووصف قالیباف هذه الادعاءات بأنها محض افتراء، مشدداً على أن ما تحصده إيران اليوم ليس سوى نتيجة لسياسات أمريكية دامت عقوداً.

إيران برس - إيران: وفي معرض رده على المزاعم الأمريكية التي تدعي توجيه الأموال المحررة نحو شراء المحاصيل الزراعية من الولايات المتحدة، كتب قالیباف مستنكراً: “تدعي أمريكا كذباً أن أصولنا المحررة ستُخصص لشراء منتجاتهم الزراعية… يا للعجب!”.

واستطرد قالیباف مستخدماً لغة استعارية قوية ليعبر عن عمق الأزمة الدبلوماسية، قائلاً: “إن المحصول الوحيد الذي نجني ثمارَه هو ما زرعتموه أنتم منذ سنوات طويلة: عقودٌ من انعدام الثقة!”.

وفي إشارة تهكمية إلى تدهور الثقة بين الشعب الإيراني والولايات المتحدة، أضاف قالیباف: “هذا المحصول [محصول انعدام الثقة] هو محصولٌ عضوي بالكامل، وفير، ومحلي الصنع!”. وختم تصريحه بلهجة ساخرة قائلاً: “يبدو أن أمريكا لا تُصدّر لنا سوى الصويا المعدلة وراثياً، والوعود الواهية، والكلام الفارغ!”.

وفي معرض رده على المزاعم الأمريكية التي تدعي توجيه الأموال المحررة نحو شراء المحاصيل الزراعية من الولايات المتحدة، كتب قالیباف مستنكراً: “تدعي أمريكا كذباً أن أصولنا المحررة ستُخصص لشراء منتجاتهم الزراعية… يا للعجب!”.

واستطرد قالیباف مستخدماً لغة استعارية قوية ليعبر عن عمق الأزمة الدبلوماسية، قائلاً: “إن المحصول الوحيد الذي نجني ثمارَه هو ما زرعتموه أنتم منذ سنوات طويلة: عقودٌ من انعدام الثقة!”.

وفي إشارة تهكمية إلى تدهور الثقة بين الشعب الإيراني والولايات المتحدة، أضاف قالیباف: “هذا المحصول [محصول انعدام الثقة] هو محصولٌ عضوي بالكامل، وفير، ومحلي الصنع!”. وختم تصريحه بلهجة ساخرة قائلاً: “يبدو أن أمريكا لا تُصدّر لنا سوى الصويا المعدلة وراثياً، والوعود الواهية، والكلام الفارغ!”.

kobra aghaei