Dec 06, 2021 19:32 Asia/Tehran [Updated: Jan 24, 2022 21:04 Asia/Tehran]

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن هذا البلد تولي اهتماما خاصًا لتعزيز علاقاتها السياسية مع إيران، وقال إن الطريق مفتوح أمام مشاركة طهران في سوق سوريا والتعاون في أعادة إعمارها.

إيران برس - الشرق الأوسط : وخلال مشاركته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي عقد اليوم الاثنين في طهران، أشار المقداد إلى أن بعض الدول التي ألحقت أضرارا بسوريا خلال أزمة هذا البلاد، تستفيد الآن من السوق السورية أكثر من إيران وهناك قلق من استمرار نفس العملية في مرحلة إعادة الإعمار.

وتابع وزير الخارجية السوري أن دمشق تولت اهتماما خاصًا لتعزيز علاقاتها السياسية مع طهران وفتحت الطريق لمشاركتها في السوق السورية وإعادة أعمارها.

وصرح المقداد أن سوريا ترحب بأي محاولة لإنهاء الحظر ونرحب بأي استثمار في سوريا كما ترحب طهران بالاستثمارات للدول الأخرى في بلادها بعد رفع الحظر الأمريكي ضدها.

وقال وزير الخارجية السوري في رد على سؤال حول المواضيع التي تناولتها زيارته إلى إيران تزامنًا مع التغيير في سياسة بعض الدول العربية تجاه سوريا، قال إنه تم تشاور حول العديد من القضايا خلال هذه الزيارة؛ إننا نريد تعزيز العلاقات مع إيران على أعلى مستوى.

33

اقرأ المزيد

الرئيس الإيراني يستقبل وزير الخارجية السوري

المقداد: رغبة إيران في الحوار مع الدول العربية صادقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية