Oct 11, 2021 08:34 Asia/Tehran [Updated: Oct 27, 2021 22:12 Asia/Tehran]
  •  المقداد: رغبة إيران في الحوار مع الدول العربية صادقة

أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن رغبة القيادات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية فی الحوار مع الدول العربية صادقة، معربًا عن استعداد بلاده للمساعدة في أي حوار بين إيران والدول العربية المطلة على الخليج الفارسي.

إيران برس الشرق الأوسط : وفي مقابله للمقداد مع جريدة ‘‘الوطن’’ السورية أمس الأحد، عبّر وزير الخارجية السوري عن تأييد بلاده للحوار بين إيران والدول العربية في الخليج الفارسي، وأي دولة عربية تريد بناء علاقات طيبة مع طهران  مؤكدا استعداد بلاده لتلعب دور المساعد والمسير لأي حوار فيما اذا رغبت طهران بذلك.

وصرح وزير الخارجية السوري أن بلاده تؤمن بشكل دقيق بأن التضامن العربي الإسلامي هو الطريق الصحيح لمواجهة التحديات التي تعترضنا جميعاً وأن ما تسعى له سورية الآن هو أن تكون العلاقات العربية- العربية علاقات طيبة لمصلحة البلدان العربية، وألا تقوم على تنازع عربي– عربي، وإنما على تنازع مع من يحاول إيذاء المصالح العربية، وإن العدو الأساسي لنا في سوريا ولهذه الدول العربية وللجمهورية الإسلامية الإيرانية هو ‘‘إسرائيل’’.

وتابع المقداد أن سوريا تتابع رغبات صادقة من القيادات المختلفة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإجراء حوار حقيقي وصادق ومفيد مع الدول العربية.

وفي الأشهر الأخيرة استضافت بغداد عدة جولات من المفاوضات بين مسؤولين إيرانيين وسعوديين.

44/33

اقرأ المزيد

فيصل المقداد يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران

فيصل المقداد يشكر إيران على دعمها لسوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية