Oct 28, 2021 10:29 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 10:52 Asia/Tehran]
  • الرياض وأبو ظبي والمنامة تستدعي سفراء لبنان

استدعت وزارة الخارجية السعودية والبحرينية والإماراتية أمس الأربعاء سفراء لبنان في كل من الرياض والمنامة وأبو ظبي للاحتجاج على تصريحات اعتبرتها ‘مسيئة’ أدلى بها وزير الخارجية اللبناني مؤخرا بشأن العدوان السعودي على اليمن.

إيران برس -الشرق الأوسط: وأفادت وكالة أنباء الإمارات بأن وزارة الخارجية استدعت السفير اللبناني لتعبر عن استنكارها واستهجانها الشديدين للتصريحات التي اعتبرتها “مشينة” و“متحيزة” أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية.

وأعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية أمس الأربعاء أيضا أن وزارة الخارجية استدعت سفير لبنان لدى المنامة لتسليمه رسالة احتجاج بشأن تصريحات لوزير الإعلام.

وبعد ذلك قال قرداحي في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، إنه ملتزم بسياسة الحكومة اللبنانية الخارجية خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، لاسيما المملكة العربية السعودية ودول الخليج الفارسي واليمن، قائلًا إنّه يكن لها ولشعوبها عاطفة خاصة.

وأضاف القرداحي قائلًا: “أما بالنسبة للحديث الذي أجرته معي محطة ‘الجزيرة أونلاين’ وبثته منذ يومين، فيعود تاريخه إلى الخامس من شهر آب/ أغسطس، في إسطنبول، أي قبل أسابيع من تشكيل الحكومة وكنت أدليت به بصفة خاصة”.

66

اقرأ المزيد

السعودية تصنف جمعية القرض الحسن اللبنانية بمزاعم فارغة

محمد بن سلمان كان بصدد اغتيال الملك عبد الله

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية