Oct 12, 2021 21:54 Asia/Tehran [Updated: Oct 12, 2021 22:20 Asia/Tehran]
  • العراق.. وجود مخطط لمصادرة الإرادة الشعبية

اعلن رئيس مجلس المفوضين في العراق،جليل عدنان خلف،عن  فرز 3100 محطة يدوياً ،التي تعرضت للعطل يوم التصويت في المركز الوطني بالعاصمة العراقية بغداد، موضحا انه سيتم الاعلان عن النتائج النهائية بعد حسم الطعون في مجلس القضاء الأعلى.

إيران برس -الشرق الأوسط :  واشارجليل عدنان خلف، اليوم الثلاثاء،في مؤتمر صحفي، إلى ان كل قرار يصدر من المفوضية قابل للطعن لمدة 3 ايام، والنتائج الأولية للانتخابات ليست نهائية وكانت وفقا لما ظهر في جهاز التسريع.
إلى ذلك ،اكد ائتلاف دولة القانون،ان هذه الانتخابات لم تكن في مستوى الانتخابات الشفافة والنزيهة والمؤمنة؛موضحا بان كان هناك خلل فني كبير في عمل المفوضية، حيث ان  اعدادا كبيرة من الاصوات لم تظهر اسمائهم ولم يتمكنوا من الادلاء بأصواتهم.
فيما قال الحزب الإسلامي العراقي،ان النتائج التي أعلنتها مفوضية الانتخابات غير صحيحة، مشدداً على أن مرشحيه لم يخسروا بل تم استبعادهم بجهود مشتركة بين اطراف مختلفة في الداخل والخارج لا تريد لمشروعه الوطني والإسلامي أن يكون له حضور في الساحة العراقية.
هذا ورأى عضو المجلس السياسي لحركة النجباء فراس الياسر، ان ما جرى من تخبط في اعلان النتائج واعلانها قبل اتمام عد كل صناديق الاقتراع، يشير بوجود مخطط لمصادرة الارادة الشعبية.
وبدوره صرح عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، سعد السعدي ، بان ما جرى من تلاعب بنتائج الانتخابات جزء من مخطط إبعاد وحل الحشد الشعبي.
كما أجرى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم ، زيارة إلى قيادة العمليات المشتركة، واطلع على سير الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية مخازن مفوضية الانتخابات، وصناديق الاقتراع.
وأشار الكاظمي إلى نجاح الخطة الأمنية، واتخاذ كل الاحترازات المطلوبة خلال العملية الانتخابية،موجها القيادات الأمنية باستكمال مهامهم في حماية صناديق الاقتراع ومخازن المفوضية.

88

إقرأ المزيد

الإعلان عن فوز 97 امرأة في الانتخابات البرلمانية العراقية

النتائج الأولية لمقاعد الكتل العراقية المشاركة في الانتخابات البرلمانية

النسبة الأولية للمشاركة في الانتخابات العامة بلغت 41 في المئة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية