Jul 08, 2021 21:09 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • فيصل المقداد يشكر إيران على دعمها لسوريا

ثمّن وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، الدعم الكبير الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لسوريا في كل المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

إيران برس - الشرق الأوسط: واستقبل فيصل المقداد صباح اليوم الخميس نائب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية إيران - سوريا التابعة لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني، عباس كلرو، في دمشق وبحث معه والوفد المرافق له علاقات البلدين وخاصةً العلاقات بين مجلس الشورى الإسلامي ومجلس الشعب السوري.

كما أكد الجانبان خلال الاجتماع أهمية الدبلوماسية البرلمانية في الدفاع عن مصالح الشعوب في مختلف المحافل الدولية وكذلك في وضع الأسس اللازمة لتعزيز القدرات والعلاقات الاقتصادية الثنائية لمواجهة الإرهاب الاقتصادي المتمثل بالإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليهما.

وصرح المقداد أن من هزم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية ليس أولئك الذين يدّعون أنهم شكّلوا تحالفاً لهذا الغرض، بل من قام بذلك هم المناضلون السوريون والإيرانيون والروس والمقاومون من العراق ولبنان وإخوتهم من أبناء المنطقة الشرفاء.

كما جرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع في المنطقة وخصوصًا في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث كانت وجهات النظر متطابقة في أهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وصولًا إلى تحرير أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها كامل القدس الشريف.

22/33

اقرأ المزيد

فيصل المقداد : على بايدن العودة إلى الإتفاق النووي دون شروط مسبقة

ظريف يهنئ المقداد بتسلمه منصب وزارة الخارجية السورية 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية