Aug 22, 2021 22:04 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]

حذر الامين العام لحزب الله اللبنانی، السيد حسن نصرالله من ان الادارة الامريكية بصدد اثارة الفوضى في لبنان.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقال السيد حسن نصرالله اليوم الأحد في كلمة له بمدينة الهرمل بمناسبة ذكرى أسبوع الشهيد الحاج عباس اليتامي الذي استشهد خلال اداءه واجبه الجهادي، إن من يدير المعركة ضد المقاومة في لبنان هي السفارة الأميركية، لكنهم فشلوا منذ 2005، وراهنوا في 2006 لسحق المقاومة وفشلوا، وراهنوا في أيار 2008 لصدام مع الجيش وفشلوا أيضًا.
وأكد الامين العام لحزب الله أن السفارة الاميركية تتدخل في كل شيء حتى في موضوع البنزين والمازوت والدواء ومع البلديات أيضاً؛وتابع أن السفارة الاميركية تريد أن يذهب البلد إلى الفوضى وضرب المجتمع اللبناني والانسان اللبناني بكرامته وعائلته.
وحمّل السيد نصرالله السفارة الأمريكية في لبنان مسؤولية استهداف الناس ومعيشتهم، منبهًا أن ’’من يخمّن أن المستهدف فقط هو حزب الله هو مشتبه بل المستهدف هو الكل حتى نصل الى مرحلة الاضطراب والناس تقاتل بعضها وبعدها تحت ضغط البنزين والدواء والفوضى يقدمون أنفسهم على أنهم يريدون إنقاذ البلد‘‘.
وأضاف السيد حسن نصرالله أن ’’المطلوب اليوم أن تنهار الدولة والطوائف والمجتمع وليس حزب الله فقط‘‘.
وأكد أن ’’سفينتنا الثانية ستبحر خلال أيام قليلة إن شاء الله وستلحق بها سفن أخرى‘‘، وأضاف: الموضوع ليس سفينة او اثنتين وهذا مسار وسنواصله طالما هناك حاجة في لبنان، موضحًا: سنأتي بكميات مقبولة من المحروقات لتخفيف الضغط عن الشركات والمحطات.
فيما لفت نصرالله إلى أن ’’ما نأتي به هو لكل اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، قائلًا: إن الهدف هو مساعدة كل اللبنانيين وليس مساعدة فئة دون أخرى.
وأضاف الامين العام لحزب الله لبنان: ’’نحن لسنا بديلًا عن الدولة ولا عن الشركات المستوردة ولا عن المحطات ولا نريد أن ننافس أحدًا‘‘، وبيّن: نريد أن نكسر السوق السوداء والأسعار التي تعبّر عن الجشع والطمع ونخفف عن الناس.

22/88

إقرأ المزيد

نصرالله: الفلسطينيون مصممون على حماية القدس ويجب على الأمة الإسلامية أن تدعمهم

السيد نصر الله : منع واشنطن مواقع الكترونية في المنطقة يقدم دليلاً حول الادعاءات الزائفة لاميركا

السيد نصر الله: إعلام محور المقاومة يستند إلى حق فلسطين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية