Jan 03, 2021 16:59 Asia/Tehran [Updated: Jan 03, 2021 20:11 Asia/Tehran]
  • الحوثي : سليماني والمهندس كانا قائدين من أحرار الأمة

وصف زعيم حركة أنصار الله في اليمن الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس كقائدين من أحرار هذه الأمة مؤكدا ضرورة مواصلة درب الشهداء.

إيران برس - الشرق الأوسط: وفي كلمة ألقاها اليوم الأحد بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد قال زعيم حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي إن الشهيد الكبير الحاج قاسم سليماني والمجاهد العزيز أبو مهدي المهندس قتلتهما أمريكا لأنهما كانا قائدين من أحرار هذه الأمة.

وأضاف السيد الحوثي أن ذكرى الشهيد هي محطة للتجديد فيها على استذكار الشهداء وتضحياتهم لأخذ الدروس المفيدة من مسيرتهم قائلا اننا نستشعر في ذكرى الشهيد المسؤولية التي تقع على عاتق المجتمع والدولة تجاه أسر الشهداء.

وأشار الى سوريا والعراق والبحرين كنماذج عن ثمار الصمود والاستعداد للتضحية والشهادة وقال ان العدو في هذه المرحلة لا يكتفي بالتحرك من الخارج بل يسعى لاختراق الأمة في واقعها الداخلي من خلال حركة النفاق، معتبرا أن حركة النفاق في الأمة تتمثل في النظام السعودي والإماراتي وعسكر السودان ونظام آل خليفة في البحرين ومؤخرا النظام المغربي.

ولدى إشارته الى موجة التطبيع العلني مع كيان الإحتلال الإسرائيلي قال السيد الحوثي إن ذلك يكشف علاقة بعض الأنظمة بالعدو الإسرائيلي لتمكينه من قيادة المنطقة بكونه وكيلًا لأمريكا.

وتابع "برنامج المطبعين هو التحرك لصالح العدو الإسرائيلي لا لتحقيق مصالحهم، وهم سيكونون الخاسرين"، قائلا إن كل المتطلعين للحرية والاستقلال معنيون أن يواصلوا المشوار بكل ثبات واستبسال لمواجهة التطبيع ومشاريع الهيمنة.

وأردف السيد الحوثي أن كل محاولات تحويل بوصلة العداء إلى الداخل الإسلامي عبر توجيهها إلى إيران ودول محور المقاومة هي لإبعاد الأمة عن التصدي لأعدائها الحقيقيين.

وحذر زعيم أنصارالله بشأن مؤامرات عملاء أمريكا وإسرائيل للمنطقة وقال عملاء أمريكا و"إسرائيل" يسعون لحصار كل شعب بمفرده ثم يتحركون بمؤامراتهم بشكل جماعي لاستهداف أبناء الأمة الإسلامية.

وأكد أن الأمريكيين والصهاينة هم الذين أشعلوا نيران الفتنة الطائفية في أوساط الأمة لتحريك التكفيريين داخلها، مشيرا إلى أن السعودية ومن معها في العدوان على اليمن يخوضون هذا العدوان بإشراف أمريكي وبالتعاون مع كيان العدو.

وتابع: ظروف أمتنا وشعبنا نرى فيها الحاجة الملحة لإحياء ذكرى الشهيد لإبراز مستوى وحجم المظلومية والصمود والثبات وقوة الإرادة.

وأكد السيد الحوثي على ضرورة تعزيز الوحدة بين الأمة الإسلامية وقال :"اننا أمة مسلمة واحدة والاستهداف لنا واحد ويجب أن نكون في خندق واحد ولا نقبل بتجزئة المعركة". 

وقال السيد الحوثي: المعركة اليوم هي معركة الأمة في مواجهة خطر يستهدفها تقودها أمريكا و"إسرائيل" والأنظمة العميلة داخل الأمة الإسلامية.

ودعا إلى تعزيز الجهود وترسيخ مستوى التعاون بين الشعوب العربية والإسلامية قائلا : نحن أمة مسلمة واحدة مهما تعددت البلدان. 

وأضاف السيد الحوثي أن السعودية بمؤامراتها ضد أحرار الأمة تخوض معركة أمريكا و"إسرائيل". 

وأشار السيد الحوثي الى المؤامرات التي تحاك لصالح كيان الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني وقال ان المتآمرين هم الذين يساهمون في حصار الفلسطينيين ويقاطعونهم في كل شيء ويمدون جسور التعاون للعدو الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بـالقضية الفلسطينية قال السيد الحوثي إن القضية ستبقى الأساس بالنسبة لنا مهما فرط فيها الآخرون الذين انكشف أمرهم.

وأضاف السيد الحوثي أن السعودية تعتقل نشطاء محسوبين على حركة حماس وتعذبهم لا لذنب سوى أنهم يدعمون المقاومة ضد كيان العدو.

44

إقرأ المزيد 

اليمن .. الحوثي يدين جريمة العدوان في الحديدة

محمد على الحوثي: القرار الأمريكي ضد انصار الله لا يساوي الحبر الذي كتب به

السيد الحوثي يؤكد على الصمود أمام تحالف العدوان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية