Dec 12, 2020 11:05 Asia/Tehran [Updated: Dec 12, 2020 12:27 Asia/Tehran]

صنعا- ايران برس: رد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن على خطوة وزارة الخارجية الأمريكية في تصنيف جماعة أنصار الله كجماعة “مثيرة للاهتمام”، مؤكدًا أنّ هذا القرار لا يساوي الحبر الذي كتب به.

وفي حوار مع مراسل وكالة أنباء إيران برس الدولية، رد “محمد على الحوثي” على خطوة وزارة الخارجية الأمريكية الأخيرة في تصنيف جماعة أنصار الله اليمنية كجماعة “مثيرة للاهتمام” بعد أن كانت قد صنفتها أمريكا كمنظمة إرهابية، مؤكدًا بالقول: “أولا مثير للاهتمام، وهذا شيء يفخر به الشعب اليمني أن يكون مثيرا للاهتمام في مواجهة الغطرسة الأمريكية. ثانيا نحن مثيرون للاهتمام والسعودية أيضا مثيرة للاهتمام، فهل ستتبع إثارة الاهتمام دعم الجمهورية اليمنية بالسلاح كما تفعله أمريكا مع السعودية؟”

وأضاف الحوثي مشيراً إلى قرارات الأمريكيين حول جماعة أنصار الله اليمنية، قائلًا: “طبعا تصريحاتهم وتصنيفاتهم لا تساوي لدينا الحبر الذي كتب به ذلك التصريح أو ذلك البيان لأننا أمة مستقلة لا نخشى أحدا إلا الله وكل همنا هو أن يكون لنا الدور الريادي في الدفاع عن وطننا وعن استقلالنا.”

وعن علاقات اليمن مع إيران بعد حظر السفير الإيراني من قبل واشنطن، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن قائلًا: “إن علاقاتنا مع إيران أو مع غيرها من الدول علاقات ندية ولا يمكن على الأطلاق أن نقدم شعبنا لأي شخص أو طرف لا لإيران ولا لأمريكا. قرارنا مستقل وستبقى جمهوريتنا مستقلة.”

وحول الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” وسياساته المستقبلية أشار الحوثي، قائلًا: “عندما نجد سياسة بايدن سنتحدث عنها ولكل حادث حديث. اليوم نقول لترامب أنك كل ما عملت به خلال السنوات الأربع الماضية من ظلم ضد شعبنا وقتل أبنائنا عليك الآن تغادر البيت الأبيض وشعبنا يحيى بعرس جماعي لم تؤثر فيه كل تلك الآلة العسكرية والدمار الكبير الذي وجهته إليه.

66

اقرأ المزيد

اليمن يحذر الأمم المتحدة من تداعيات العدوان على البلاد

إيران تفرض عقوبات على السفير الأميركي في اليمن

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية