Sep 06, 2019 14:00 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2020 21:00 Asia/Tehran]
  •  ايران والعراق تؤكدان أهمية افتتاح منفذ خسروي الحدودي

أكد الجانبان الايراني والعراقي أهمية منفذ خسروي الحدودي في تقديم الخدمات والإمكانات اللازمة لزوار الأماكن المقدسة في العراق.

إيران برس- الشرق الاوسط: أكد وزير الداخلية الإيراني، عبدالرضا رحماني فضلي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي، ياسين الياسري، اليوم الجمعة في مراسم افتتاح منفذ خسروي الحدودي بين إيران والعراق أن افتتاح هذا المنفذ سيؤدي إلى تقديم الخدمات المطلوبة لزوار الأماكن المقدسة في العراق خاصة زوار الأربعينية.

وأضاف الوزير الإيراني أن اعادة افتتاح هذه المعبر ستساهم في تنشيط الفعاليات الاقتصادية بين محافظة كرمانشاه الايرانية ومحافظة ديالي العراقية ومحافظا كرمانشاه في الجانب الإيراني والديالي في الجانب العراقي، سيؤديان دورا مهما في تقديم الخدمات والامكانات إلى الزوار.

وتابع الوزير الإيراني: "نرى في هذا اليوم يوما تاريخيا على صعيد احياء مراسم العزاء بذكرى استشهد الامام الحسين عليه السلام." قائلا إننا نأمل بافتتاح معبر خسروي الحدودي أن يتم توفير خدمات جيدة لزوار العتبات المقدسة.

وأضاف أن منفذ خسروي بين ايران والعراقهو أقرب نقطة إيرانية للعتبات المقدسة في العراق، وسيلعب دورا رئيسيا في انتقال الزوار الايرانيين لمدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

من جانبه، أكد وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري أن افتتاح هذا المنفذ سيؤدي الى تنشيط الحركة الاقتصادية بين ايران والعراق، مؤكدا أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لانجاح زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مشيرا إلى أن افتتاح منفذ خسروي- المنذرية الذي كان مغلقا منذ سنوات يأتي لتسهيل انتقال الزوار.

66

اقرأ المزيد

معبر خسروي يفتح أمام زوار الأربعينية

معبر خسروي سيفتح اليوم أمام زوار الأربعينية

إيران تؤكد ضرورة خفض تكاليف مكالمات الهواتف النقالة لزوار الأربعينية

إيران تحذر من مؤامرة العدو الرامية لاستغلال مسيرات الأربعين

كلمات دليلية

تعليقات