May 09, 2021 16:18 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • مراسم يوم القدس العالمي في بيلاروسيا 

أقيمت مراسم إحياء يوم القدس العالمي في بيلاروسيا بناء على مبادرة سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مينسك يوم أمس الأول الجمعة بمشاركة إخوة أهل السنة والشيعة والطلاب الإيرانيين والدبلوماسيين وسلطات بيلاروسيا في مسجد مينسك الإسلامي الكبير.

ايران برساوروبا: وفي بداية المراسم، أعرب سفير فلسطين لدى بيلاروسيا السيد خالد عريقات عن شكره من جانب نفسه وجبهة المقاومة لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على عقد هذا البرنامج ، وقال إن الكيان الصهيوني كيان عنصري مضيفا أنه لا فرق بين المسلمين والمسيحيين. اليوم ، فلسطين في وضع صعب للغاية ، والفلسطينيون بحاجة إلى اهتمام ودعم العالم كله أكثر من أي وقت مضى.

وقال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيلاروسيا السيد سعيد ياري بصفته المتحدث التالي لهذا البرنامج ، إن يوم القدس كتدبير استراتيجي من جانب الإمام الخميني (رض) ، يلهم الصحوة والتضامن لأمة نبي الإسلام (ص) في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والحفاظ على المثل العليا لحرية القبلة الأولى للمسلمين والالتزام بتعاليم القرآن الكريم في معاداة الظلم.

وأشار الى أن القضية الفلسطينية ليست فقط قضية العالم الإسلامي بل هي قضية البشرية قائلا إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقفت دوما إلى جانب الشعب الفلسطيني بفخر وتؤكد على ضرورة استمرار دعم الشعوب والحكومات المسلمة لكفاح الشعب الفلسطيني التحرري وترى أن إقامة السلام المستدام في فلسطين لن يتحقق الا عبر تسوية القضايا الأساسية للفلسطينيين منها إنهاء الإحتلال وعودة اللاجئين الفلسطينيين وتقرير مستقبل فلسطين بيد شعبها عبر اجراء استفتاء بمشاركة جميع الفلسطينيين وتشكيل دولة فلسطينية موحدة عاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، اعتبر السفير السوري في بيلاروسيا محمد العمراني أن سوريا تعتبر تحرير فلسطين أهم قضية لها وقال ان أرض فلسطين تتعلق بالشعب الفلسطيني فحسب.

44

إقرأ المزيد 

بيلاروسيا تهنئ ذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية

إقامة مراسم ذكرى رحيل الإمام الخميني (ره) في بيلاروسيا

إيران تتابع الوضع الصحي للطلبة الإيرانيين في بيلاروسيا

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية